التخطي إلى المحتوى

الجوازات تحذر المقيمين من عقوبة جديدة تصل 50 ألف ريال وإبعاد وحبس لأي شخص يرتكبها

وفقا لوكالة الأنباء السعودية، أن المديرية العامة للجوازات في السعودية أقرت عقوبات جديدة لمخالفي قواعد التعامل مع الوافدين من  مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وأوضحت الجوازات بأن العقوبات الجديدة للسعوديين الذين يقومون بتشغيل عمالة مجهولة أو متسللة عبر الحدود، تزامنا مع الحملات التفتيشية الموسعة التي تجريها المملكة، والتي أسفرت عن ضبط آلاف المتسللين خلال الأسبوع الماضي.

وقسمت الجوازات العقوبات التي تقع على أصحاب المنشآت المخالفة إلى 3 مستويات متضاعفة من العقوبة، تزيد فيها قيمة الغرامات الموقعة بحسب تكرارها أكثر من مرة.

وتضمنت العقوبة للمرة الأولى، دفع غرامة قدرها 50 ألف ريال سعودي، وحرمان المنشأة من الاستقدام لمدة سنة واحدة، إضافة إلى السجن لمدة 6 أشهر مع الترحيل (إذا كان وافدا) لمدير المنشأة المسؤول.

وتضمنت العقوبة للمرة الثانية، دفع غرامة قدرها 75 ألف ريال سعودي، وحرمان المنشأة من الاستقدام لمدة سنتين، إضافة إلى التشهير بالمنشأة والسجن لمدة سنة واحدة مع الترحيل (إذا كان وافدا) لمدير المنشأة المسؤول.

فيما تضمنت العقوبة للمرة الثالثة، دفع غرامة قدرها 100 ألف ريال سعودي، وحرمان المنشأة من الاستقدام لمدة 5 سنوات، إضافة إلى التشهير بالمنشأة والسجن لمدة سنتين مع الترحيل (إذا كان وافدا) لمدير المنشأة المسؤول.المصدر : صحف.