التخطي إلى المحتوى

الكويت: أيام قليلة سيتم إنهاء وتسريح آلاف الوافدين العاملين في أكثر من 20 مهنة

المصير المجهول، هو مصير آلاف بل ملايين الوافدين العاملين في الكويت من مختلف الجنسيات والعاملين في أكثر من مجال، حيث التركيبة السكانية التي أصبحت صراع البقاء للوافدين أو رحيلهم.

كما أن التركيبة السكانية لم تعد عائقا فقط، بل الرسوم المترتبة على الوافدين والذي عانى وما زال الكثيرون يعانون منها وأصبحوا غير قادرين على تسديد إلتزاماتهم بها أي أن وجودهم في الكويت، أصبح لا داعي له في ظل الظروف الصعبة، حيث أصدرت الكويت في الأيام السابقة قرار صادم للوافدين ينص على منع عمل الوافدين في عدد من المهن الهامة وأغلبها.

من المهن الإدارية بعض أن أوضحت الإحصائيات زيادة عدد الوافدين العاملين بها دون الحاجة إلى كل هذا العدد، وأيضا بعد زيادة نسبة البطالة في المواطنين.

كما أعلنت بلدية الكويت رفضها لإعطاء الوافدين الأذن بتحويل الإقامة بعد إنهاء عقودهم، وذلك لأن الوافدين لا تتضمن عقودهم مكافأة نهاية الخدمة.

وقد أعلنت وزارة الداخلية بالكويت قرار بمنع سفر أي من الوافدين خارج الكويت بسبب اختلاف المعلومات المدونة في جواز السفر عن المعلومات المدونة في النظام الآلي للوزارة،.

ولابد من توجه الوافد  إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة والقيام بطلب لتعديل البيانات حتى يسمح له بالسفر خارج البلاد.المصدر : صحف.