التخطي إلى المحتوى

المملكة السعودية وبقرار مفاجئ تعلن مصير نحو 2 مليون مقيم عاملين في هذه الوظائف!

المملكة تحسم مصير المقيمين، أعلنت المملكة عن بعض القرارات المؤلمة للمقيمين في المملكة والتي من شأنها تقليل نسبة وجودهم وإحلال السعوديين بدلا منهم في العديد من الوظائف والقطاعات,

وذلك وفق خطة موضوعة لإنهاء عدد الكثيرين منهم قبل إنتهاء العام الحالي، وأشارت بعض المصادر إلى أن المملكة أعلنت منع تجديد الإقامات في 36 مهنة للمقيمين فوق سن الأربعين وإنهاء خدماتهم وترحيلهم من المملكة نهائيا.

الجوازات تحسم مصير الوافدين فوق الـ 40عام العاملين في 36 مهنة:

الجوازات،  كشف مصدر مطلع في الجوازات السعودية، أن الإدرة قد اتخذت قرار حاسم ومؤلم لبعض الوافدين، لوقف تجديد إقامة من تخطى سنه الـ 40 عام، وذلك فيما يزيد عن 36 وظيفة ومهنة، بهدف إنهاء عقود عدد كبير من الوافدين هذا العام.كما أكدت المصادر أن وقف تجديد إقامة الوافدين فوق سن الأربعين عام، سيكون في 36 وظيفة، وسيتم ترحلهم بشكل نهائي من المملكة.

الجوازات تمنع تجديد إقامة الوافدين في 36 مهنة:

فيذكر أن المملكة العربيةالسعودية قد بدأت بالفعل في عملية سعودة المهن السعودية، وذلك بتوطين المهن وإحلال المواطنين محل الوافدين في وظائفهم بشكل رسمي، واليوم تعلن السعودية منع تجديد إقامة الوافدين فوق سن الأربعين في أكثر من 36 وظيفة، بهدف الإنهاء على مشكلة البطالة التي أصبحت منتشرة بناء على خطة سعودية محكمة.

المهن التي سيتم إيقاف تجديد إقامة الوافدين فيها:

الصيدلي، مساعد الصيدلي، السكرتير الطبي.مراجع مالي، كاتب إداري، مساعد إداري.وظائف العلاقات العاقة، مراسل، مرشد سياحي.أمين مخزن، معقب، موظف دعم، العاملين في وحدات التوظيف، مراجع الدوائر الحكومية.موظف موارد بشرية، موظف استقبال، سكرتير.

مدير شؤون الموظفين، مدير موارد بشرية، مدير إداري، مدير تدريب، مدير مشتريات.أمين صندوق، حارس أمن، أمين مكتبة، بائع كتب، الوظائف الكتابية، موزع بريد، مأمور مشتريات.بائع معرض سيارات، مسجل معلومات، مأمور سنترال، مشرف سكن، محاسب زبائن، محصل ديون، صراف.

شكرا لكم جميعا لمتابعتنا ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.المصدر : صحف سعودية .