التخطي إلى المحتوى

السعودية تكشف عن نظام منح الإقامة الدائمة وتحدد الفئات التي يحق لهم الحصول عليها وتكلفتها

أعلنت المملكة العربية السعودية عن قرارات جديدة بشأن العمالة الوافدة والمقيمين بالمملكة والمستحقين للحصول على نظام الإقامة الدائمة التي تشبه الجنسية السعودية في مميزاتها.

وذلك بعد أن أعلنت المملكة وقف تجديد الإقامة فيما يقرب من 40 مهنة للمقيمين البالغين من العمر 40 عاما فيما فوق، بالإضافة إلى إصدار قرارات السعودة للعديد من القطاعات والمهن وحرمان الوافدين جميعهم منها.

نظام الإقامة الدائمة بالمملكة:

أوضحت الجوازات السعودية أنه بإمكان المقيمين الحصول على إقامة دائمة لهم ولأبنائهم بعد تطبيق الشروط الخاصة بالحصول عليها، وأعلنت الجوازات أن نظام الإقامة الدائمة بالمملكة والذي يعرف بالجرين كارد السعودي أو البطاقة الخضراء أصبح على بعد خطوات قليلة من التطبيق وهو سيعطي للمقيمين كافة مميزات المواطن السعودي في الإقامة والعمل والتنقل باستثناء الحصول على الجنسية السعودية.

شروط وكيفية الحصول على الإقامة الدائمة:

وأكدت الجوازات السعودية أنه بإمكان زوجة المواطن الحصول على الإقامة الدائمة بالمملكة وفق عدد من الشروط والاستفادة بمميزات الإقامة وهذا ما أكدته الجوازات السعودية ردا على تساؤلات المقيمين حول هذا الشأن وموعد تطبيقه رسميا حيث تسائل أحد المقيمين قائلا :

” زوجة والدي من جنسية يمنية تحمل الإقامة المجانية خمس سنوات، وسمعت أن هناك نظام جديد يحق لزوجة المواطن الأجنبية الحصول على الإقامة الدائمة، هل هذا صحيح وهل يحق لها الحصول على الإقامة، علما بأنه باقي في صلاحيتها سنتين، شاكرين لتعاونكم “.

وجاء الرد من الجوازات السعودية بعد دقائق قليلة لتوضح :

“أهلا بك عزيزي في حالة وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية، نسعد بتواصلك”.

شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر (الجوازات السعودية توضح للمقيمين نظام الإقامة الدائمة بالمملكة والشروط والفئات التي يحق لها الحصول عليها وموعد تطبيقه رسميا) ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل كافة الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم ونقل كافة الاخبار بمصداقية وشفافية.المصدر : صحف سعودية .