التخطي إلى المحتوى

قطر: غرامة وترحيل على أي وافد يقوم بهذا الفعل

تهتم دولة قطر دائما بتطبيق القوانين وتعتبر من أكثر الدول تطبيقا للقانون وحفاظا عليها ولهذا فأنه يجب على كافة الوافدين والمقيمين إحترام قوانين الدولة والإلتزام بها وإلا سوف يتم توقيع عقوبات كبيرة عليها بالغرامة والترحيل.

وذلك بعد أن قامت السلطات القطرية بتسليم المطلوب السعودي محمد عبد الله العتيبي إلى الرياض، بينما كان في طريقه للسفر الى النرويج، حيث أعلن مركز الخليج لحقوق الإنسان أمس إن العتيبي ذهب إلى قطر في مارس الماضي بعدما وجهت له عدة تهم في السعودية.

من بينها العمل في جمعية غير مرخصة  وأشار المركز إلى أنه في فجر يوم 28 مايو 2017، تم ترحيل محمد العتيبي البالغ من العمر 49 عاما وزوجته قسرا الى المملكة العربية السعودية، بينما كانا في طريقهما إلى النرويج.

وأوضح المركز أن الحكومة النرويجية وافقت وبشكل استثنائي على منحه وزوجته وثيقتي سفر، وأعطتهما الحق في طلب اللجوء السياسي فور وصولهما البلاد، لكن وزارة العدل النرويجية أعلنت مؤكدة أن العتيبي لم يكن يسعى مع زوجته إلى طلب اللجوء السياسي في النرويج.

وصرح مصدر في وزارة الخارجية القطرية وفقا لما نقله الإعلام الرسمي، إن قرار الترحيل تم بناء على إجراء قانوني قائما على إتفاقيات إقليمية بشأن تبادل الأشخاص المطلوبين. المصدر : شبكة أخبارك .