التخطي إلى المحتوى

تحذير عاجل وشديد اللهجة للمواطنين والمقيمين في السعودية

وجه النظام الآلي للإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد تحذيراً لمنطقتي الحدود الشمالية والجوف من حالة وعواصف رملية تتسبب بشكل كبير في اتعدام الرؤية الأفقية، وهذه المناطق هي عرعر ورفحا وطريف والأجزاء المجاورة.

وتابع الإنذار المبكر بأن تبدأ هذه الحالة الترابية من الساعة 11 من صباح اليوم الأحد وتستمر حتى الثانية ظهراً ويتواصل انعدام الرؤية الأفقية نتيجة العاصفة الرملية التي تصل لأقل من 500 متر.

وقد أُصدر تحذير أيضاً في منطقة الجوف ( دومة الجندل والأجزاء المجاورة) من وجود عواصف رملية تتسبب بشكل كبير في انعدام الرؤية الأفقية ابتداء من الساعة الـ 10:30 من صباح اليوم الاحد وتستمر حتى الساعة 13:30 من ظهر اليوم مع تواصل لانعدام الرؤية الأفقية نتيجة للعاصفة الرملية التي تصل لأقل من 500 متر.

وتجدر الإشارة أن أشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في توقعاتها منذ أيام سابقة عن حالة الطقس بهطول أمطار رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية على مرتفعات عسير والباحة وجازان والطائف، مؤكدة على استمرار تأثير العوالق الترابية على مناطق المملكة وخاصة على وسط وشمال المملكة.

ومن جانبها وجهت مديرية الدفاع المدني دعوة لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة والحذر وخاصة على الطرق السريعة والحذر من مخاطر التقلبات الجوية التي سوف تشهدها المنطقة.

استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى غزيرة والتي يصاحبها رياح نشطة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.المصدر : صحف.