التخطي إلى المحتوى

هند الصبيح: قريبا مفاجأة سارة تسعد العمالة الوافدة

هند الصبيح: قريبا مفاجأة سارة تسعد العمالة الوافدة
هند الصبيح: قريبا مفاجأة سارة تسعد العمالة الوافدة

هند صبيح، من ألمع الأسماء في الكويت ومن أكثر الشخصيات المحببة لدى الوافدين بالإجماع، لأنها صاحبة موقف وكلمة وعادتا ما قراراتها تخدم مصالح الوافدين والمواطنين معا، ولن يسبق أن اتخذت قرار أضر فئة من الوافدين أو تسبب بإزعاج أحد.

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح اليوم السبت ان ديوان الخدمة المدنية سيعتمد قريبا الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للقوى العاملة بعد دمج برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة معها.

وتوقعت الصبيح في تصريح للصحافيين على هامش مشاركتها في جولة لمقر مشروع بنك الدم بمنطقة العدان الصحية (مركز التعاونيات لنقل الدم )الذي ينشأ بتمويل من لجنة المشروعات التعاونية الوطنية اعتماد الهيكل الجديد للهيئة قريبا.

وقالت ان كل اجراءات الدمج الفعلي تم اتخاذها باستثناء ادارة واحدة جار التنسيق بشأنها بين الجهتين ومن ثم بدء تنفيذ الدمج الفعلي.

وأضافت ان الفترة القليلة المقبلة ستشهد صدور قرارات في سوق العمل ستساهم كثيرا في الحد من العمالة الهامشية في البلاد، لافتة انه يجري دراسة هذه القرارات التي من المتوقع ان ترى النور خلال الاسابيع المقبلة.

وردا على سؤال حول شكاوى بعض فئات من العمالة الوافدة من فقدان الشهادات الجامعية الخاصة بهم وما يترتب على ذلك من عرقلة تجديد وتحويل اذونات العمل اكدت الصبيح ان كل مشكلة سيكون لها حل، مضيفة اننا سندرس اي معوقات في سوق العمل من اجل القضاء عليها وتنظيم السوق لمزيد من التطوير.المصدر : صحف.