التخطي إلى المحتوى

الكويت تضع رسوم جديدة وغير متوقعه على الوافدين دفعها في هذا الوقت

الكويت تضع رسوم جديدة وغير متوقعه على الوافدين دفعها في هذا الوقت
الكويت تضع رسوم جديدة وغير متوقعه على الوافدين دفعها في هذا الوقت

كشف المدير العام للهيئة العامة للزراعة فيصل الحساوي لـ «الراي» عن دراسة لوضع حمامات «الكترونية» في الحدائق العامة، للحد من التخريب الذي يطولها، وبما يوفر على الهيئة ميزانية صيانتها.

بالاضافة إلى توفير خدمة المرافق العامة بصورة حضارية، في ظل خطة الهيئة الرامية للمحافظة على ممتلكاتها في الحدائق العامة وحمايتها من العبث، الذي يستهلك قرابة 3 ملايين دينار سنوياً على صيانتها.

واشار الحساوي إلى أن الحمامات الالكترونية سيتم تركيبها في كل الحدائق العامة التي وصل عددها إلى 144 حديقة في عموم البلاد، لافتاً إلى ان على من يريد استخدام الحمام دفع رسوم رمزية في ماكينة موضوعة عند باب الحمام.

حيث يستخدم تذكرة تحمل رقم كود خاص يفتح من خلالها باب الحمام، وبعد انقضاء الحاجة يضع التذكرة بالجهاز ليفتح له الباب.

وذكر الحساوي أن الرسوم الرمزية المقررة ستكون بسيطة جداً، مبيناً ان القصد من فرض الرسوم ليس الربح بقدر ما يرمي إلى استخدام مرافق الحدائق العامة وصرف ايراد الرسوم على حراستها ونظافتها لتقديم افضل الخدمات.

لافتاً إلى ان الدخول إلى الحمام والخروج منه سيكون الكترونياً ودون تدخل بشري ،حتى لا يفسح في المجال للاستغلال الخاطئ من خلال الرشاوى أو غيرها.

من جانب آخر، أعلن الحساوي عن اجتماعات تنسيقية بين «الزراعة» واتحاد المزارعين لدراسة مشروع «الاكشاك الغذائية» في الحدائق العامة، يتم من خلالها بيع الخضار والفاكهة من المنتجات المحلية في اكشاك خاصة في الحدائق العامة.

بما يوفر منافذ بيع جديدة لاتحاد المزارعين واصحاب المزارع الأخرى، وذلك وفق شروط خاصة تتم دراستها تمهيدا للتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتطبيقها.المصدر : الرأي.