التخطي إلى المحتوى

السعودية: زيادة نسبة الرسوم على أبناء جنسية عربية بنسبة 100%

السعودية: زيادة نسبة الرسوم على أبناء جنسية عربية بنسبة 100%
السعودية: زيادة نسبة الرسوم على أبناء جنسية عربية بنسبة 100%

من الطبيعي جدا أن يدفع المغترب ضريبة كبيرة بالإضافة لضريبة الغربة، لأنه في نهاية المطاف في بلد ليس بلده، وموطن غير موطنه، ناهيك عن أن المغترب بوجوده في بلد عربي ليس بلده، يحمل الدولة عبئا كبيرا سواء كان على الصعيد الصحي أو المروري أو التعليمي أو الأمني وما إلى ذلك.

لهذا يتم وبشكل دوري إعادة طرح موضوع الرسوم على طاولة الشورى ومجلس الوزراء السعودية لموازنة صرف المقيم مع دخله، وبناء على فأن المملكة زادت الرسوم بنسبة 100% على أبناء هذه الجنسية العربية. إليكم التفاصيل بالكامل.

زادت رسوم الاختبارات لطلاب مقيمين في السعودية من جنسية عربية لأكثر من 100%؛ ما أثار حالة من الغضب لدى أولياء الأمور، اليوم الخميس.

وصدر صباح اليوم بيان إعلامي من المكتب الثقافي المصري بالعاصمة السعودية الرياض، سبب حالة من الغضب في أوساط الجالية المصرية بالمملكة، تقرّر من خلاله زيادة الرسوم المقررة لاختبارات أبناء الجالية المصرية في السفارة عن العام الماضي بنسبة تزيد عن 100%.

وارتفعت الرسوم التي كانت 430 ريالا للمرحلة الابتدائية إلى 1000 ريال، ومن 450 ريالا للمرحلة المتوسطة إلى 1100 ريال ، ومن 480 ريال للمرحلة الثانوية إلى 1300 ريال.المصدر : صحف.