التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل السعودية تتخذ قرارات سارة لصالح المقيمين وتفاجئهم بها

وزارة العمل السعودية تتخذ قرارات سارة لصالح المقيمين وتفاجئهم بها

بشرى سارة، أعلنت وزارة العمل البدء في التطبيق الإلزامي للمرحلة 12 من برنامج حماية الأجور وذلك بداية من الأول من شهر نوفمبر 2017، حيث تشمل تلك المرحلة المنشآت التي تتراوح العمالة المتواجدة بها بين 40 عامل و 59 عامل، وبذلك فأن وزارة العمل تزف بشرى سارة وقرار طال إنتظاره من كافة المقيمين العاملين فيما يقرب من 14.288 منشآة بعدد عمالة وصل إلى 687.607 عامل.

وزارة العمل تزف بشرى سارة وقرار طال إنتظاره:

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل خالد أبا الخيل أن الوزارة سوف تبقى دائما ملزمة بتطبيق برنامج حماية الأجور على كافة منشآت القطاع الخاص لضمان صرف مستحقات العمالة في وقتها بالإضافة إلى وضع مستويات الأجور في كافة المهن.

وتقليل المشاكل التي دائما ما تقع بين العامل وصاحب العمل، وزفت وزارة العمل بشرى سارة للمقيمين حين أكدت أنها لن تتهاون نهائيا في تطبيق هذا البرنامج لضمان راحة العمالة بالمملكة.

عقوبات للمنشآت غير الملتزمة بالقرار:

وأكد أبا الخيل أن الوزارة لن تتهاون نهائيا في فرض عقوبات قاسية على المنشآت التي لا تلتزم بهذا القرار تصل الغرامة في حالة تأخر صرف الرواتب إلى 3000 ريال وتزداد بزيادة عدد العمال، وأكد أيضا أنه سوف يتم إيقاف كافة المنشآت التي لا تلتزم بالقرار لمدة شهرين من تاريخ التطبيق في حالة عدم الإسراع بتقديم بيانات العمال، وفي حالة تأخر المنشآة لمدة 3 أشهر سوف يتم إيقاف كافة خدمات المنشآة لدى الوزارة.