التخطي إلى المحتوى

الكويت : إنهاء خدمات الوافدين الذين يبلغون هذا العمر في هذه الوظائف

إنهاء خدمات الوافدين البالغين خمسون عاماً في الدوائر الحكومية كتبت جريدة الأنباء الكويتية في عددها يوم الأربعاء، ان هنالك تعليمات جديدة صدرت من ديوان الخدمة المدنية من أجل انهاء خدمات الوافدين الذين يعملون في الوزارات والدوائر الحكومية .

والذين يبلغون من العمر 50 عاما، وذكرت مصادر في تصريحات خاصة للأنباء ان التعليمات تنص على انهاء خدمات الوافدين الذي بلغوا سن الخمسين عاما، وأوضحت أيضا ان التعليمات تشمل جميع الجنسيات وليس جنسية محدده .

وفي رد على سؤال حول الوظائف التي يشملها القرار الجديد أجابت المصادر ان القرار سوف يشمل جميع الوظائف التي يوجد بها الكثير من الكويتيين في قائمة انتظار الوظائف وبعد سؤالهم عن انه هل سوف يشمل القرار الوافدين الذين يعملون في مجال .

الطب والتعليم والقضاء فكان الرد بالنسبة لعبض الوظائف الفنية ذات الطبيعة الخاصة فنحن لدينا خطط لسد الاحتياجات فيها وحتى ذلك الوقت سوف يستمر الوافدون في العمل في الحكومة .

وكشفت مصادر ان هذا القرار سوف يمكن الحكومة من جمع الكويتيين الموجودين في قائمة الانتظار للوظائف الحكومية وانهاء خدمات الوافدين البالغين خمسون عاما حيث تبلغ اعداد الوافدين الذين بلغوا سن الخمسون اكثر من الكويتيين والكويتيات الذين ينتظرون الوظئف الحكومية الذي لا يتعدى عددهم بالكامل 20 ألف شخص من الخريجين والمؤهلات المتوسطة والادنى .المصدر : الرأي.