التخطي إلى المحتوى

الصبيح تزف بشرى سارة للوافدين من هذه الفئة وتسعدهم بقرار غير متوقع

لا يخفى على أحد أن دولة الكويت من أكثر الدولة العربية والخليجية التي تقدم أفضل الخدمات لمواطنيها وحتى الوافدين فيها، لذلك يسعد الجميع فيها بكل رخاء وهناء لما فيها من خدمات متعددة وقليلة التكاليف يستطيع أي شخص تغطيتها دون عبئ كبير، ومع ذلك تسعى الدولة بإستمرار لتقديم أفضل ما لديها.

وهذا اليوم ننقل لكم خبر جديد وسار لهذه الفئة من الوافدين والوافدات وننقله من مصدره الرسمي جريدة الأنباء الكويتية. حيث أصدرت وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح قراراً وزارياً بتمديد.

صرف المساعدات الاجتماعية للكويتية المتزوجة من غير كويتي، لعدم وجود قانون ينظم الصرف لهن، وذلك بعد استثنائها لهن 6 أشهر جددت مرة أخرى وأوشكت على الانتهاء.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الشؤون لـ «الراي» إن القانون «لا يسمح للوزارة بصرف مساعدة اجتماعية للكويتية المتزوجة من غير كويتي (بدون أو أجنبي)، ولديه عجز مادي، أو طبي يعوقه عن العمل»، مضيفاً ان «الوزارة كانت أوقفت الصرف لهن منذ اكثر من عام».

واضاف المصدر ان «الوزيرة الصبيح استثنت ايقاف الصرف للكويتيات المتزوجات من غير كويتي لمدة 6 أشهر جددت للمدة نفسها، وأوشكت على الانتهاء»، مردفاً ان «من منطلق الحالة الاجتماعية للكويتيات المصنفات وفق المادة 88 من قانون المساعدات الاجتماعية، وحفاظاً على المرأة الكويتية وابنائها، اصدرت الصبيح قراراً بتمديد الصرف لحين اقرار قانون لهن».المصدر : الرأي الكويتية.