التخطي إلى المحتوى

السعودية تفرض رسوم جديدة لم يتوقعها المقيمين والمواطنين وتعلن الموعد الأول لتحصيلها

السعودية تفرض رسوم جديدة لم يتوقعها المقيمين والمواطنين وتعلن الموعد الأول لتحصيلها

قررت وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية خصخصة الطرق، وجاء ذلك بعد القرارات التي قامت المملكة بتطبيقها في الفترة الأخيرة على عدد من المطارات داخل المملكة، وأعلنت رسميا البدء في تحصيل الرسوم الجديدة.

حيث صرح سليمان بن عبدالله الحمدان وزير النقل عقب لقائه أمس مع الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير تبوك بأن عملية الخصخصة سوف تتم من خلال إسناد عملية إنشاء طرق مستقبلية إلى القطاع الخاص، وذلك في مقابل تحصيل رسوم على استخدامها.

وأكد أنه تم إستعراض كافة المشاريع الحالية والمستقبلية للوزارة مع سمو الأمير في منطقة تبوك، وأشار إلى أن القطاع الخاص يعتبر جزء من برنامج التخصيص في خطة الطيران المدني التي قام بإعتمادها مجلس الوزراء وأقرا.

وذلك بعد أن أكد أن تلك الخطوات تم التنويه عنها مسبقا من خلال رؤية المملكة 2030 والبدء في تنفيذه بمشاركة الهيئة العامة العامة للطيران والقطاع الخاص في بناء وتشغيل المطارات وتم منحها الإمتيازات لعدد من السنوات.

وأضاف الحمدان بأن هناك مشاريع مشاركة للقطاع الخاص سوف يتم تطبيقها على بقية المطارات، مبيناً بأن هناك خطة شاملة للقطارات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية سيتم تنفيذها على مراحل وفترات مقبلة.

وجاء ذلك بعد أن قامت وزارة النقل السعودية في الفترة الماضية بمنع العمال غير السعوديين من العمل بنقل الركاب، وجاء في تغريدة على صفحة وكالة الأنباء السعودية واس في موقع التواصل الإجتماعي تويتر تحذير من الشركة التي سوف تستعين بعمال غير سعوديين بنقل الركاب بمركباتهم الخاصة وذلك بالتعرض للغرامة وإلغاء الموافقة وحجب التطبيق . المصدر : أخبار 24.