التخطي إلى المحتوى

الزواج من فتاة أيسلندية لغرض الهجرة الى أيسلندا

بشكل عام ان الزواج من فتاة أيسلندية لغرض الهجرة إلى أيسلندا والعمل يتم عن طريق ثلاثة طرق ولكل طريقة هدف مختلف عن الأخرى ، وهذه الأهداف والطرق الثلاثة هي التي سنتطرق لها في السطور القادمة لهذا المقال  .

 الهدف والطريقة الأولى الزواج المدفوع :

هذه الطريقة تعتمد على الإتفاق بين الشخص الراغب في الزواج من خارج ايسلندا والشخص الراغب في الزواج من داخل ايسلندا مقابل الحصول على مبلغ مالي.

وهذا الزواج ينظم عن طريق أشخاص أو من خلال بعض مواقع التعارف والزواج على الانترنت، ومن ثم يتم اطلاق بعد ذلك، لكن زواج المصلحة في ايسلندا غير مشهور وغير معروف كثيراً.

الهدف والطريقة الثانية زواج الخداع :

هذه الطريقة يتبعها الذين يبحثون عن طريقة للهجرة الى ايسلندا فقط، وبعد الزواج والحصول على اقامة ايسلندا بفترة يقوم الشخص بإنهاء هذا الزواج.

ونهاية هذا الزواج قد تؤدي إلى الغاء اقامة الشخص من قبل ايسلندا خصوصاً اذا تم اكتشاف أن الزواج تم لهذه الغرض من البداية، وأمثال هؤلاء الأشخاص لا يوفقون، لأن هدفهم هو الصعود على رقاب الآخرين.

من يبحث عن الهجرة بهذه الطريقة هدفه الأول هو الزواج وتكوين أسرة، وتكوين الأسرة يجب أن يكون بلم شمل الزوجين والذي لا يتم إلا عن طريق الهجرة، وهذا لا يسمى زواج مصلحة، وهذه هي الطريقة القانونية للهجرة لآيسلندا، وهى أن لا يكون وراء الزواج مصلحة، ولكن زواج لغرض بدافع الحب.

وما يترتب بعد الزواج مثل الحصول على الإقامة والعمل هو شئ طبيعي يكفله القانون في ايسلندا، والزواج من مواطنة تحمل جنسية ايسلندا يمنح الزوج الأجنبي حق الاقامة المؤقتة في ايسلندا لمدة 3 سنوات، ويمكن للشخص خلال هذه السنوات العمل في ايسلندا، وبعد انتهاء فترة الإقامة يمكن التقدم بطلب للحصول على الاقامة الدائمة في ايسلندا وبعدها الحصول على جنسية ايسلاند، بعد تلبية شروط الجنسية بالطبع.