التخطي إلى المحتوى

سمو الأمير يصدر تعديلات جديدة للمواطنين والمقيمين بشان الوظائف والمهن

سمو الأمير يصدر تعديلات جديدة للمواطنين والمقيمين بشان الوظائف والمهن

سمو الأمير يصدر تعديلات جديدة للمواطنين والمقيمين بشان الوظائف والمهن.. الأمير يعقد جلسة يصدر فيها قرارات وتعديلات خاصة بالوافدين والمواطنين.. ترأس سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس أمس.وكشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة  لـ «الأنباء» عن إنجاز قرار بزيادة نسب العمالة الوطنية العاملة في القطاع الخاص بهدف توفير المزيد من فرص العمل مع ضوابط دعم الأمن الوظيفي متوقعة اصدار القرار قريبا.

وأكدت المصادر أنه يتم التخطيط على اكثر من صعيد لتقوم الدولة على توفير فرص عمل جديدة للمواطنين والمواطنات.وأوضحت ان الخطط تتضمن استمرار الحكومة في التوظيف الحكومي بحسب الإمكانيات المتاحة الى جانب فتح المزيد من المجالات ليكون المواطن صاحب عمل خاص يديره بنفسه.

واستطردت المصادر: ان نجاح خطط الحكومة تتطلب انفتاح المواطن على العمل الخاص واستمرار تعاون ممثلي القطاع الخاص، وأيضا نطمح الى التعاون مع مجلس الأمة لتقليل الفجوة بين مزايا القطاع الحكومي الممثلة في الكوادر والمزايا التي تتحملها الحكومة للمواطن في القطاع الخاص.

وبشأن المطالبة بإعطاء أبناء الشهيدين الشيخين د.وليد العلي وفهد الحسيني كل الامتيازات والحقوق الخاصة بالشهداء وذويهم، ردت المصادر: بناء على امر صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، تم ذلك اعتبارا من الواجب الوطني والإنساني.الرأي.