التخطي إلى المحتوى

الكويت : مكافأة فورية نصف مليون لأي وافد أو مواطن يبلغ عن هذا الأمر

الكويت : مكافأة فورية نصف مليون لأي وافد أو مواطن يبلغ عن هذا الأمر

الكويت : مكافأة فورية نصف مليون لأي وافد أو مواطن يبلغ عن هذا الأمر.. بعد مرور أكثر من عامين على اختفاء المواطن محمد طاهر البغلي في رومانيا (انقطعت أخباره منذ ظهر الأربعاء في 5 أغسطس 2015)، وتحديداً في قرية كيا في محافظة براهوفا، وهو المكان الذي اعتاد قضاء اجازته الصيفية فيه كل عام مع عائلته منذ العام 1993، رفعت العائلة قيمة الجائزة المالية لمن يدلي بمعلومات عن البغلي من 100 ألف الى نصف المليون يورو.

ففي مؤتمر صحافي عقد في أحد فنادق رومانيا بحضور السفير الكويتي لدى بوخاريست طلال الهاجري وممثلين عن اجهزة الاعلام الرومانية المقرؤة والمسموعة، أعلنت عائلة البغلي ممثلة بابراهيم، شقيق المفقود محمد البغلي، وابنائه رياض وحمد وأمين، في بيان مكتوب ان .

«هذا الموضوع مؤلم جدا بالنسبة لنا ولكل انسان يحمل في طياته معاني الانسانية، وما يزيد من معاناتنا كأسرة لرجل أحب هذا البلد، ان هذا الموضوع مازال عصيا على الحل، لكن الأمل مازال موجودا لدينا بسماع اخبار طيبة رغم تعقّد الموضوع ومضي فترة زمنية ليست بالقليلة، وهذا ما يزيد من قلقنا عليه، فهو وان كان وقت فقده قادرا على الحراك، وادارة شؤون حياته اليومية الاعتيادية، لكنه يبقى رجلا كبيرا في السن ويحتاج الى عناية ورعاية».

واضاف البيان «ان اموال الدنيا كلها ليست أغلى من والدنا الغالي، الا انه ومن باب التشجيع على وضع حد لهذه المأساة الانسانية، فإننا قررنا زيادة المكافأة مقابل المعلومات المقدمة والتي قد تؤدي للعثور على والدنا، من 100 ألف يورو الى 500 ألف يورو، لعل هذا يكون حافزاً لكل من لديه أي معلومة صغيرة أو كبيرة قد تساعدنا في مهمة البحث التي لن تتوقف حتى نحقق هدفنا باذن الله، ونحن نناشد كل من لديه القدرة على المساعدة بألا يتردّد في ذلك (…)».

ورداً على سؤال في المؤتمر الصحافي، قال ابراهيم البغلي ان «الشرطة الرومانية قامت بعملها، والسلطات الرومانية متعاونة جداً مع السلطات الكويتية، إلا انني أعتقد أنه كان من المفترض توسيع رقعة التفتيش مكان اختفاء شقيقي(…) الشرطة تعتقد أن شقيقي اختفى في الغابة، لكنها لم تستطع أن تؤكد ما اذا كانت الحيوانات المفترسة قد قتلته، لذلك أنا أقول انه كان من المفترض توسيع رقعة التفتيش اكثر».