التخطي إلى المحتوى

نبأ سار لـ 16 مليون مقيم يعملون في السعودية

نبأ سار لـ 16 مليون مقيم يعملون في السعودية

نبأ سار لـ 16 مليون مقيم يعملون في السعودية.. بعد دفع رسوم المرافقين.. إنخفاض إيجارات المنازل والسكنات بنسبة 40%..أكد مختصون في القطاع العقاري بالسعودية انخفاض قيمة إيجار الوحدات السكنية بنسبة تصل إلى أكثر من 40% بعد 4 أشهر من بدء تطبيق رسوم الوافدين ومرافقيهم، موضحين أن الأسعار ستنخفض بشكل حاد خلال الأربع سنوات المقبلة.

وقال المختص في التمويل والاستثمار العقاري المهندس إبراهيم الصحن، إن من المتوقع أن يؤثر فرض الرسوم على مرافقي الوافدين في بدايته على ذوي الدخل المتوسط منهم.

وستبدأ بالضغط على من دخله أعلى من ذلك خلال السنوات المقبلة حتى الحد الأقصى 2020، لذلك شهدت الفترة الماضية خروج عائلات الوافدين بشكل نهائي، وهذا يعتبر مؤثراً مهماً في أسعار الإيجارات للوحدات السكنية، والتي كانت تسكنها هذه العائلات.

وتوقع الصحن في تصريحات صحفية ألا يكون الأثر واضحاً خلال الفترة القريبة المقبلة، بسبب أن غالبية عقود الإيجار سنوية أو نصف سنوية، وبالتالي لقياس الأثر يجب مرور 4 أشهر من تاريخ تطبيق الرسوم، لكي يظهر حجم إلغاء الإيجار من هذه العائلات، وبالتالي سيكون التراجع حاداً خلال السنوات الأربع في القيمة الإيجارية للوحدات السكنية المخصصة لمحدودي الدخل من العائلات الوافدة، وسيصل إلى أكثر من 40%.المصدر : عين اليوم.