التخطي إلى المحتوى

الجوازات توجه للمقيمين رسالة هامة بشأن إستثناء أبنائهم من رسوم المرافقين

الجوازات توجه للمقيمين رسالة هامة بشأن إستثناء أبنائهم من رسوم المرافقين

الجوازات توجه للمقيمين رسالة هامة بشأن إستثناء أبنائهم من رسوم المرافقين.. أكد مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية العقيد خالد الصيخان أنه لا توجد أي اسثناءات لأي جنسية من رسوم المقابل المالي، التي بدأ تحصيلها من المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة مطلع الشهر الجاري.

وأوضح بحسب “الرياض” أن المستثنين من دفع رسوم الإقامة هم المعفون من رسوم المقابل المالي، وهم: أبناء وبنات المواطنات، وأم المواطن الأرملة أو المطلقة التي تكفل نفسها، والمرافقون والتابعون المسجلون بالنظام خرج ولم يعد.

وأشار العقيد الصيخان إلى أن أبناء المواطنة في حال كانوا مضافين على هويتها يتمتعون بهذه الامتيازات وأمهم على قيد الحياة، وعند وفاتها تذهب هذه الامتيازات، أما زوج المواطنة فغير معفى من الرسوم إذا كان لديه تابعون أو مرافقون.

وأضاف أن العمالة المنزلية الفردية التي على سجل المواطنين إذا كان لديهم تابع أو مرافق؛ فتُطبق بحقهم رسوم المقابل المالي، منوهاً إلى أن الزائرين لا تشملهم رسوم المقابل المالي وهم غير مطالبين بسدادها أو حتى الاستفسار عنها في أنظمة البنوك.

ونوَّه العقيد الصيخان إلى أنه وبحسب قرار مجلس الوزراء؛ فإن الرسم يكون (100) ريال شهرياً ابتداءً من اليوم الأول من يوليو لعام 2017م، و(200) ريال شهرياً ابتداءً من الأول من يوليو لعام 2018م، و(300) ريال شهرياً ابتداءً من الأول من يوليو لعام 2019م، و(400) ريال شهرياً ابتداءً من الأول من شهر يوليو لعام 2020م.المصدر : أخبار 24.