التخطي إلى المحتوى

الجوازات تشترط منع الخروج لمواليد المقيمين إلا بهذه الشروط

الجوازات تشترط منع الخروج لمواليد المقيمين إلا بهذه الشروط

الجوازات تشترط منع الخروج لمواليد المقيمين إلا بهذه الشروط.. كشفت المديرية العامة للجوازات للمقيمين الذين يرغبون في إصدار تأشيرة خروج نهائي لمواليد جدد مع مرافقيهم، بإنه لابد من إكمال كافة إجراءات استخراج إقامة للمولود والتي تتطلب 4 شروط لتنفيذها.

حيث أشارت الجوازات في ردها برابط يبين ما يجب عمله من اشتراطات من أجل استخراج إقامة للمولود الجديد وأيضاً ما عليها من تحذيرات حيث طلبت ما يلي:-في حالة إذا لم يتم إضافة المولود بعد سنة من تاريخ الولادة فبذلك يتم تغريمة بغرامة بقيمة 1000 ريال وفقاً للمادة 61 من نظام الإقامة على أن تسدد من خلال نظام السداد الآلي.

وجاء ذلك بعد أن تساءل أحد المقيمين عند الساعة الـ 2:25 من صباح يوم السبت الماضي قائلاً ( السلام عليكم ..رزقت بمولود داخل المملكة فما هي الإجراءات لعمل خروج نهائي وهل عليه أي رسوم وما هي آلية الدفع؟، وأضاف بأن إقامته بها 15 شهر).

فجار رد الحساب الرسمي للجوازات عند الساعة الـ 2:49 من نفس اليوم كما يلي ( وعليكم السلام، يجب أولاً إصدار هوية المقيم حتى تتمكن من إصدار تأشيرة الخروج النهائي..نشكر تواصلك).

وتجدر الإشارة أن طالب حساب المديرية العامة للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعض المقيمين بضرورة إجراء تأشيرة خروج نهائي للمرافقين، وذلك قبل تجديد الإقامة في حالة إذا حان وقت التجديد.