التخطي إلى المحتوى

آخر تحديث لشروط استخراج رخصة قيادة للوافدين في الإمارات

آخر تحديث لشروط استخراج رخصة قيادة للوافدين في الإمارات

آخر تحديث لشروط استخراج رخصة قيادة للوافدين في الإمارات.. يبحث الكثير من المقيمين داخل الإمارات على الطريقة الصحيحة للحصول على رخصة قيادة تمكنهم من قيادة السيارة داخل الدولة بشكل نظامي صحيح، ومن المعروف أن استخراج رخصة القيادة للوافد يكون لها عدة شروط يجب الإلتزام بها تلك التي سنقوم بعرضها عليكم.

أولا عليك التوجه لمدارسة لتعليم القيادة المعتمدة في دبي لكي تحصل على التدريب اللازم لاجتياز اختبار القيادة، وإذا كان عمرك يتراوح بين 18-21 عاما، فستحصل على رخصة قيادة مؤقتة.

وتتمثل الرسوم والوثائق المطلوبة لمدرسة تعليم القيادة ، جواز السفر الأصلي ونسخة بالنسبة للوافدين، نسخة عن الإقامة، خطاب عدم ممانعة من الكفيل، صور شخصية (عدد 8) ، الرسوم المطلوبة تتراوح هذه الرسوم بين 15000 درهم فما فوق طبقا لعدد الحصص التي ستحتاجها .

ويذكر أنه بعد إجتياز فترة التدريب والحصول على نتيجة لإيجابية يتمكن الوافد من إستخراج رخصة القيادة طبقا للشروط المتبعة فى الإمارات

والجدير بالذكر أيضا أن حامل رخصة القيادة الإماراتية يتمكن من خلالها قيادة السيارة فى عدد من الدول العربية ممثلة في المملكة العربية السعودية والكويت وقطر وسلطنة عمان ومصر والجزائر والمغرب وليبيا والسودان، بالإضافة إلى عدد من الدول الإفريقية الأخرى. المصدر. الامارات اليوم.