التخطي إلى المحتوى

وزير العمل السعودية يصدر قرار مفرح يسعد فيه الجميع

وزير العمل السعودية يصدر قرار مفرح يسعد فيه الجميع..قرار جديدًا يصدره وزير العمل اليوم، في خطوة إيجابية واضحة، ألزمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كافة منشآت القطاع الخاص الكبيرة والعملاقة بالقيام بعمل وثيقة استرشادية لأخلاقيات العمل للعاملين فيها، وهذه الخطوة تهدف إلى العمل على تحسين أداء سوق العمل بالمملكة العربية السعودية.

ونقلاٌ عن مصدر مطلع، أكد على أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور/ علي الغفيص، قد أصدر قراراً وزارياً جديدا يفيد بإلزام كافة منشآت القطاع الخاص العملاقة والكبيرة بضرورة قيامهم بعمل وثيقة استرشادية لأخلاقيات العمل للعاملين فيها .

كما أكد وزير العمل على أن تستند كل منشأة عند إعداداها لهذه  الوثيقة على الدليل الاسترشادي لقواعد أخلاقيات العمل ، مشيراً أن وزارة العمل قد أصدرته في وقت سابق ، مشدداً على أن تحدث الوثيقة الخاصة بالمنشأة يكون وفقاً لأي تعديلات تطرأ على هذا الدليل.

ونص القرار، على أن تستند المنشآت عند إعدادها لهذه الوثيقة إلى الدليل الاسترشادي لقواعد أخلاقيات العمل الذي أصدرته الوزارة، ويتم العمل على تحديث الوثيقة الخاصّة بالمنشأة، وفقاً لأي تعديلات تطرأ على هذا الدليل.

والجدير بالذكر، أن وزارة العمل أصدرت في وقت سابق ، الدليل الاسترشادي لقواعد أخلاقيات العمل، وذلك نظراً لما لهذا الميثاق “ميثاق أخلاقيات العمل ” من أهمية في إيجاد بيئة عمل إيجابية ومنافسة شريفة بين العمال.