التخطي إلى المحتوى

قطر تفجر مفاجأة مدوية لمصر والسعودية والدول المقاطعه

شبكة المصدر –  أكد وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن قطر منفتحة للحوار؛ من أجل حل الأزمة مع الجيران الخليجيين. وأوضح آل ثاني، في تصريحات نقلتها قناة “سي إن إن” في خبر عاجل: “منفتحون للحوار لحل الأزمة مع الجيران الخليجيين”.

وتابع آل ثاني: “مستعدون للجلوس والتحدث”، موضحا أن بلده لا تزال تؤمن بالدبلوماسية وتريد تعزيز السلام في الشرق الأوسط، وقتال الإرهاب. واستطرد: “نحن لسنا قوة عظمى هنا، ولا نؤمن بحل الأشياء بالمواجهة”.

كما قال وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الثلاثاء، في تصريحات خاصة لـCNN، إن بيان المملكة العربية السعودية حول أن الدوحة تدعم الجماعات الإرهابية “مليء بالمعلومات الخاطئة.” وأضاف الشيخ آل ثاني إن بيان السعودية الذي تتهم فيه قطر بـ”احتضان جماعات إرهابية وطائفية متعددة تستهدف ضرب الاستقرار في المنطقة،” كان (ممتلئاً بالتناقضات).

وتابع آل ثاني: “مع كل الاحترام الواجب، ذلك البيان مليء بالتناقضات لأنه يقول إننا ندعم إيران، ومن ناحية أخرى ندعم الجماعات المتطرفة في سوريا. ونحن ندعم الإخوان المسلمين في السعودية أو في اليمن، وندعم الحوثيين (المدعومين من إيران) من جانب آخر. في جميع ساحات المعارك، إنهم متخاصمون.” وقال آل ثاني: “حول دعمنا لمعارضي السعودية أو الحركات الطائفية في القطيف، هذه معلومات خاطئة تماماً. والواقع أن التعاون بين أجهزة الأمن والاستخبارات في قطر والسعودية يخدم الأمن القومي السعودي.”

في الوقت نفسه، كشف ائتلاف المعارضة القطرية، برئاسة الشيخة نوف بنت أحمد آل ثاني، عن وثيقة جديدة تؤكد أن الجيش القطري شهد حالة انشقاق ثالثة اعتراضًا على تعيين الجنرال، طيب أورال أوغلو، في منصب حساس بالجيش القطري، ألا وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة القطرية بالإنابة.صحف.