التخطي إلى المحتوى

«عقب كلمة الرئيس الأمريكي» .. أردوغان يتحدى ترامب ويطلب رفع الحصار عن قطر

شبكة المصدر – صرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ليعلن للجميع خلال مؤتمر صحفي، أن دولة قطر تعد الدولة التي تدعم الإرهاب، والتي وجه لها تحذيرات لوقف دعم الإرهاب ماديا ومعنويا، فبعد إنتهاء المؤتمر الصحفي خرج الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ليدعوا إلى رفع ما وصفه بـ”الحصار” عن قطر وذلك غداة موافقته على نشر قوات تركية في قطر بموجب اتفاقية أقرها البرلمان التركي الأربعاء الماضي، بشأن إنشاء قاعدة عسكرية تركية في قطر.

وأضاف “أردوغان” أن وزير الخارجية الأمريكي (ريكس تيلرسون) دعا دول الخليج لتخفيف الحصار عن قطر وأقول لهم يجب أن يرفع الحصار كاملا.

والجدير بالذكر أيضا أن وزير الخارجية الأمريكي، قد أوضح أن الحصار يؤثر سلبا على مصالح أمريكا التجارية في المنطقة، وخلق مشقات على شعب قطر، والأشخاص الذين تعتمد سبل معيشتهم على التجارة مع قطر، مشيرا إلى أن الحصار يعيق إجراءات الولايات المتحدة العسكرية في المنطقة والحملة ضد تنظيم داعش، كما طالب تيلرسون أمير قطر بفعل المزيد للحد من تمويل الإرهاب وطرد عناصر إرهابية من دولته.

كمت أكد “أردوغان” خلال لقاء صحفي له أنه من الخطأ إضافة المزيد من المشاكل للعالم الإسلامي الذي يعاني بالفعل من العديد منها.  المصدر. صدى البلد