التخطي إلى المحتوى

السيسي يرفض طلبا من ايرلندا وبريطانيا للافراج عن مواطن ايرلندي

السيسي يرفض طلبا من ايرلندا وبريطانيا للافراج عن مواطن ايرلندي

شبكة المصدر- كان السلطات المصرية قد قامت منذ ثلاث سنوات تقريبا بإلقاء القبض على شاب يحمل الجنسية الأيرلندية يدعى (إبراهيم حلاوة) يبلغم من العمر 17 عاما تقريبا كان يقضي أجازته الصيفية في مصر.

 

 

وقد تم إلقاء القبض على هذا الشاب وهو يشارك في بعض التظاهرات ضد النظام المصري في عام 2013 ومعه 493 آخرين، وتم توجيه تهم الإرهاب والتحريض على القتل إلى هذا الشاب، هذه التهم التي قد تصل عقوبتها إلى حد الإعدام في حال ثبوتها عليه، وسوف تبدأ محاكمة هذا الشاب في 13 ديسمبر الجاري.

 

 

أكدت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وضع رئيس وزراء أيرلندا في موقف محرج للغاية، وذلك بعد رفض الرئيس السيسي طلبا مقدما من رئيس وزراء بريطانيا للعفو الرئاسي والفوري عن الشاب (إبراهيم حلاوة)، وأكدت الصحيفة أن وزارة الخارجية الأيرلندية أكدت أن ( إيندا كيني) رئيس وزراء أيرلندا بعث خطابا للرئيس السيسي في 17 نوفمبر الماضي يطالبه فيه بالإفراج عن هذا الطالب الأيرلندي.

 

هذا وقد أعلنت الحكومة الأيرلندية أنها طالبت بالإفراج عن هذا الشاب على غرار ما فعلته السلطات المصرية مع صحفي الجزيرة والتي أفرجت عنهم منذ عدة أشهر بعد تنازلهم عن الجنسية المصرية، لكن الرئيس السيسي رفض هذا الطلب.

المصدر نجوم مصرية