التخطي إلى المحتوى

ضاحي خلفان يتوقع استقرار الدولار والعثور علي احتياطي بترولي كبير بمصر

ضاحي خلفان يتوقع استقرار الدولار والعثور علي احتياطي بترولي كبير بمصر
رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان

شبكة المصدر- تنبأ رئيس شرطة دبي الأسبق، “ضاحي خلفان تميم”، المقرب من أنظمة الحكم العربية، بعدة نبوءات عن الوضع الاقتصادي في مصر، خلال السنوات القادمة، ترتبط بأزمة سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، ورفع الدعم عن الوقود، وعن الاكتشافات البترولية الهائلة في مصر، من خلال عدة تغريدات قام بنشرها على حسابه الخاص، على موقع التدوينات القصيرة تويتر.

 

 

فكتب “خلفان”، في أول تغريداته عن أزمة ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي في مصر، مشيدا بقرار تعويم الجنيه المصري، حيث قال بأن تجار الجنيه المصري في السوق السوداء، ستكون سنواتهم القادمة سوداء، مؤكدا على أن تعويم الجنيه سوف يغرقهم من 3 إلى 4 سنوات، وتنتظم بعدها الأمور، متنبأً بأن سعر الجنيه المصري، سوف يعدل سعر الدولار الأمريكي بعد 10 سنوات في سوق الصرف.

 

 

كما تنبأ رئيس شرطة دبي الأسبق، بأن البترول والغاز الغير مكتشف في مصر هائل، معللا كلامه بأن موقع مصر الجغرافي يقع بين بلدين بهما بترول بكميات كبيرة، وهما المملكة العربية السعودية وليبيا.

 

 

كما أشاد “خلفان”، بقرار الحكومة المصرية رفع الدعم عن الوقود، مؤكدا على أن هذا القرار سوف يعود بالنفع الأشمل على موازنة الدولة، حيث قال “قرار صح 98%”.

 

untitled-172

untitled-171

untitled-170

untitled-169

المصدر مصر فايف