التخطي إلى المحتوى

قرارات جديدة بالغاء الدعم تدريجيا عن المنتجات البتروليه بمصر

قرارات جديدة بالغاء الدعم تدريجيا عن المنتجات البتروليه بمصر

شبكة المصدر- كشف المتحدث الرسمي لوزارة البترول الأستاذ حمدي عبد العزيز أن ما يشاع عن إلغاء الدعم عن المواد البترولية بنهاية هذا العام ليس صحيحاً، ولكن بالفعل سوف يتم الغاء الدعم تدريجياً وفق خطة موضوعة من الحكومة المصرية تنفذها وزارة البترول على مدى خمس سنوات قادمة، وليس كما أشيع هذا العام.

 

وأكد من خلاله اتصال تليفوني له مع برنامج يحدث في مصر أن الوزارة ما زالت في مرحلة مناقشة نسب خفض الدعم على مدار السنوات الخمسة التي تم تحديدها، بحيث يصل الأمر في النهاية إلى الغاؤه نهائيا مع نهاية تلك الفترة.

 

 

من ناحية أخرى أعلنت وزارة التموين أن الوزارة سوف تبدأ في رفع قيمة الدعم للفرد على المواد التموينية بدءاً من شهر ديسمبر القادم ليصل إلى 21 جنيه للفرد بعد أن كانت قيمته 18 جنيه أي بزيادة ثلاثة جنيهات، وأن الوزارة قامت بطباعة منشور بذلك بالفعل سوف يتم توزيعه على كل المحافظات وعلى كل الإدارات التموينية التابعة وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة ليتم تنفيذه من الشهر القادم.

 

هذا وتسعى الوزارة حالياً إلى تنقية بطاقات التموين بحيث تقلل أعداد المستفيدين منها لكي يصل الدعم إلى مستحقيه، على حد تصريحات مسئولي الوزارة وأيضاً لتتمكن من رفع قيمة الدعم.

المصدر نجوم مصرية