التخطي إلى المحتوى

المرور تفرض 6 الآلآف ريال غرامة كتابة العبارات الخادشة للحياء

المرور تفرض 6 الآلآف ريال غرامة كتابة العبارات الخادشة للحياء

شبكة المصدر- حذرت إدارة مرور العاصمة المقدسة، هواة كتابة العبارات على المركبات من استخدام ‘‘الكلمات الخادشة للحياء‘‘ مؤكدة، أن نظام المرور، ينص على تغريم فاعلي ذلك، من 3 إلى 6 آلاف ريال.

 

 

وقال مدير مرور العاصمة المقدسة، الدكتور العقيد باسم البدري ‘‘إن تجاوزات الكتابات الخطية على المركبات تندرج تحت طائلة المادة 50 / 1 / 27 من نظام المرور‘‘ التي تنص على أنه لا يجوز وضع الكتابات من رسوم أو بيانات أخرى على جسم المركبة أو أي جزء منها، وحددت غرامات على المخالفين بكتابة عبارات على المركبات تتنافى مع الآداب، تصل إلى 6 آلاف ريال‘‘ بحسب ‘‘الوطن‘‘.

 

 

 

وشدد البدري، على أن إدارة المرور لن تتوانى في فرض العقوبات وفق ما تنص عليه المادة المشار إليها، مبيناً أنها تتضمن تحرير مخالفة تحت رمز 201 والتي تنص على “عدم جواز كتابة رسوم أو بيانات أو كتابة عبارات على المركبة من أرقام ومواقع للتواصل الاجتماعي على المركبة”، وتقدر قيمتها من 300 إلى 500 ريال، وتحرير مخالفة تحت رمز 611 التي تتعلق بكتابة عبارات على المركبة تتنافى مع الآداب العامة والخادشة للحياء تقدر قيمتها من 3 آلاف إلى 6 آلاف ريال.

 

 

كانت قد انتشرت مؤخراً ظاهرة الكتابات على المركبات بين أوساط الشباب، فيما استاء عدد من أهالي مكة المكرمة من تنامي مثل هذه الظاهرة، خاصة أن بعضها تحمل في طياتها عبارات غير لائقة وخادشة للحياء والذوق العام.