التخطي إلى المحتوى

كاتب مصري يتوقع اعمال عنف وثورة جياع قادمة بمصر

كاتب مصري يتوقع اعمال عنف وثورة جياع قادمة بمصر

شبكة المصدر- قال الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، أنه في ظل الأوضاع الحالية والتدهور الفادح في مستوى المعيشة، وعجز الدولة عن تلبية أدني مستويات المعيشة الكريمة للمواطن المصري، وذلك بعد رالإجراءات المؤلة الأخيرة.

 

 

وأبرزها رفع أسعار الوقود والتي زاد على إثرها كل شيء مثل “أسعار الخضر والفاكهة والألبان والسمن والأدوية والأسمدة وتذاكر السفر بالطيران”، هذا إلى جانب توقف مراكز الغسيل الكلوي ونقص لبن الأطفال وعدم وجود أدوية للمرضي مما يعني أننا أمام جريمة قتل متعمدة ومؤكدة.

 

 

وعن الحالة الاقتصادية للبلاد قال السناوي أنه بحسب توقعات مؤكدة فإننا مقبلين على الآتي ” ارتفاع نسبة التضخم إلى أكثر من (١٨٪)، وفى تقديرات أخرى قد تصل إلى (٢٥ ـ ٣٠٪) فى النصف الأول من عام (٢٠١٧)”، وأضاف أن هذا يعني أن جميع السيناريوهات مفتوحة خلال الأيام المقبلة.

 

 

وتوقع السناوي أربع سيناريوهات مرعبة للأيام المقبلة..

السيناريو الأول: ثورة جياع لا تبقي ولا تذر وتحرق القاهرة وتنهب المتاجر العامة والخاصة، فالجوع يفعل كل شيء ولا تطلب من جائع أن يتعقل.

السيناريو الثاني: أن تميل بعض الكتل الحرجة في المجتمع إلى تجنب الفوضى وتعمل على تهدئة الشارع، ولكن بالتأكيد فإن هذا لا يمنع أي انفجار قادم.

 

 

 

السيناريو الثالث: ارتفاع منسوب الجريمة الجنائية وازياد حالات السرقة بالإكراه، وعجز الأمن عن مواجهتها.

السيناريو الرابع: هو توفير بيئة اجتماعية حاضنة، بدواعى الضجر واليأس من أى إصلاح، لجماعات العنف والإرهاب.

المصدر مصر فايف