التخطي إلى المحتوى

قناة اخبارية تزعم تعرض السيسي لمحاولة اغتيال الحرم المكي الشريف

قناة اخبارية تزعم تعرض السيسي لمحاولة اغتيال الحرم المكي الشريف

شبكة المصدر- زعمت قناة “الغد” الإخبارية، أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالسعودية، وكشفها بيان النائب العام المصري، أمس، أدت في حينه الى وقوع إصابات وتهدم جزء من الحرم المكي الشريف .!!!.

 

 

ونقلت القناة عن الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية منير أديب، قوله: “إن محاولة اغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتي تم الكشف عنها خلال الساعات الماضية لم تكن الأولى حيث كانت هناك محاولة سابقة، وتم تفجير جزء داخل الحرم المكي، ووقعت إصابات عدة”.

 

 

 

ولم تكشف القناة ولا الخبير تاريخ الواقعة، ولا كيف أدت الى وقوع إصابات وتحطم جزء من الحرم المكي.

وأشار منير أديب إلى أن داعش وغيره من التنظيمات يشرعن فعل القتل الذي يستخدمه نتيجة لما ورد لأحاديث وأجزاء في السنة النبوية بداعي الطغاة والخروج من الملة والدين دون النظر الى المكان المقدس وحرمته كما هو الحال بالنسبة للحرم المكي.

 

 

وأضاف أديب خلال حواره لبرنامج “ساعة من مصر” على قناة “الغد ” أن القائمة المستهدفة التي أعلن عنها النائب العام بها داعية سلفي كبير وهو الشيخ ياسر برهامي وهو ما يفيد بعدم وجود فرق لدى تلك التنظيمات ما بين قتل سياسي وعالم ديني أو القتل في الأشهر الحرم أو ببقع مكرمة كالحرم.

 

 

ولفت الخبير في شئون الجماعات الإسلامية إلى أن الاستهداف اتخذ محورين داخلي من خلال الظباط المفصولين وخارجيا وهم المنتمين لولاية سيناء التابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

المصدر اخبارك