التخطي إلى المحتوى

المملكة توجه تحذير واضح لايران بسبب تدخلاتها في المنطقة

المملكة توجه تحذير واضح لايران بسبب تدخلاتها في المنطقة

شبكة المصدر- أعلنت الخارجية السعودية اليوم فى بياناً رسميا لها عن انزعاجها من التدخلات الإيرانية في المنطقة أصبحت بمثابة الكابوس المرعب فى منطقة الخليج العربي بعد أخبار عن تدخل إيران في دعم الحوثيين فى السعودية والشيعة فى العراق وسوريا بكافة الطرق المتاحة لها والتي أصبحت زائدة عن الحدود المعقولة وأصبح تدخل إيران فى سياسات المنطقة بمثابة إزعاج كبير لدول الخليج العربي ويمثل تهديداً لسلامة شعوبهم وزعزعة استقراراها برعايتها التنظيمات الإرهابية .

 

 

كما أعلنت الخارجية السعودية قائلة : – انه في ظل التحديات الكبيرة التى تواجه العالم والمنطقة وأهمها الإرهاب و الدول غير المستقرة والتي تمثل تهديد خطير لدول الخليج وشعوبها والتى يجب الحذر من تلك التحديات الكبيرة وأهما التدخلات الإيرانية التي أصبحت كثيرة ووجود حلول سريعة لمواجهتها للقضاء على الإرهاب في المنطقة.

 

أن إيران لا تزال مستمرة فى نهجها العدوانى تجاه المنطقة، وأن استمرار تدخلها فـى الشئون الداخلية للدول العربية خلق حالة من التوتر وعدم الاستقراربين الدول وبعضها مما يؤثر على العلاقات بين الدول وجارتها التى تتمكن إيران من دعم الارهاب فيها مثل اليمن والعراق وأن النظام فى إيران لا يزال بكل أسف، مستمراً فى دعمه للانقلابيين بتزويدهم بالأسلحة والخبراء العـسكريين والصواريخ (الزلزال)،.

 

كما ذكر البيان أن ما يدور على الساحة اليمنية من فوضى وعدم استقرار، ما هو إلا امتداد للتدخل الإيرانى السافر فى الشأن اليمني، بهدف زعزعة أمنه واستقراره وإذكاء الطائفية البغيضة وإفشال للمساعى الدولية الرامية للوصول لتسوية الأزمة اليمنية.

في رسالة قوية وصريحة للخارجية السعودية لمهاجمة الوضع الايراني وتدخلاته فى منطقة الدول العربية ودعم الارهاب المالي والعسكري .

المصدر نجوم مصرية