التخطي إلى المحتوى

توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين جمعية ( كبدك ) وشركة “سبيماكو الدوائية”

توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين جمعية ( كبدك ) وشركة “سبيماكو الدوائية”

شبكة المصدر- وقّع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك), اليوم في مكتبه بمقر الإمارة بمدينة بريدة، اتفاقية تفاهم مشتركة بين الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد ( كبدك ) والشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “سبيماكو الدوائية”.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية من قبل الجمعية ، والرئيس التنفيذي لشركة “سبيماكو الدوائية” فهد إبراهيم الخلف، إلى تعاون الشركة مع جمعية كبدك ، بتقديم الخدمات لمرضى الكبد في المملكة عن طريق توفير عقار السوفيرا مجاناً لمرضى التهاب الكبد الفيروسي (سي) غير القادرين للوصول إلى العلاج ، والمساعدة في تقديم فحوصات اكتشاف مرض التهاب الكبد الفيروسي (سي) مجاناً للمواطنين ، وتعريف المجتمع بمرض التهاب الكبد الفيروسي (سي) ، وطرق انتشاره ، وكيفية الوقاية منه ، واكتشافه وعلاجه ، عن طريق وسائل الإعلام ، ووسائل التواصل الاجتماعي الحديثة.
وعبّر سمو أمير منطقة القصيم عن سعادته بهذه الاتفاقية التي تعزز التعاون القائم بين الشركة وجمعية كبدك ، مباركاً للجميع توقيع هذه الاتفاقية التي وصفها بالخيرة، ومتمنياً أن تعود بالنفع على مرضى التهاب الكبد (سي) ، والمحتاجين لهذه العقاقير ، والخدمات العلاجية المجانية التي توفرها تلك الشركة من خلال توقيع هذه الاتفاقية مع جمعية كبدك .
وأشاد سموّه بتفاعل الشركة, واصفاً مبادرتها بالإنسانية, وسائلاً الله الشفاء لجميع مرضى المسلمين .
كما أثنى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز على دعم مديرية الشؤون الصحية بمنطقة القصيم للجمعية ، مطالباً بمواصلة الدعم بشكل أكبر لما يسهم في تحقيق أهداف الجمعية السامية تجاه مرضى الكبد ، ومساعدة جمعية كبدك بحصر وتقييم حالة المرضى وأحقيتهم بالعلاج المطلوب وتحديد مدته عن طريق الأطباء .
وأشاد سموّه بتركيز الاتفاقية المشتركة بين الجمعية وشركة “سبيماكو الدوائية” على تعريف المجتمع بمرض التهاب الكبد الفيروسي (سي) ، من خلال إطلاق حملة بعنوان “ابدأ الآن” للتعريف بالمرض عبر فعاليات توعوية مختلفة، متمنياً التوفيق للجميع .
من جانب آخر، رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد (كبدك) اليوم ، في مكتبه بمقر الإمارة بمدينة بريدة ، بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية الجمعية ، والأمين العام لجمعية كبدك الدكتور خالد بن صالح الخطاف ، اجتماع الجمعية العمومية .
وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدة محاور أهمها إقرار افتتاح فرعٍ للجمعية في المدينة المنورة، واعتماد تشكيل مجلس الإدارة بالجمعية الجديد، وعرض دليل الإجراءات بهذا الخصوص .
وفي نهاية الاجتماع, استمع سموّه إلى عددٍ من المقترحات والأفكار التي تساعد في رفع أداء الجمعية.