التخطي إلى المحتوى

انفجار صاروخ باليستى لحظة اطلاقه باليمن

انفجار صاروخ باليستى لحظة اطلاقه باليمن

شبكة المصدر- قُتل عدد من خبراء الصواريخ من قوات المخلوع علي عبدالله صالح، اليوم السبت، خلال محاولتهم إطلاق صاروخ باتجاه الأراضي السعودية.وأجمعت مصادر متعددة في صعدة لموقع “24” الأماراتي، على أن أربعة من خبراء الصواريخ الباليستية قُتلوا جراء انفجار صاروخ كانوا يستعدون لإطلاقه نحو المدن السعودية من بلدة حيدان في صعدة، موضحة أن الصاروخ انفجر لحظة انطلاقه من منصته، ليقتل عدداً من العناصر بينهم أربعة خبراء”.

وفي سياق ذي صلة، قالت وكالة الأنباء الألمانية، أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية والقوات الموالية لها، اليوم السبت، التزامها بوقف إطلاق النار في البلاد، شريطة التزام الأطراف الأخرى.وأكد الناطق باسم الجيش الموالي للمتمردين العميد شرف لقمان، الالتزام بالهدنة، في تصريح نقلته وكالة “سبأ” للأنباء التي تسيطر عليها الجماعة.

وقال المتحدث العسكري إنه “بناءً على اتفاق المبادئ الذي تم في العاصمة العمانية مسقط، نؤكد التزامنا بوقف إطلاق النار، شريطة التزام الأطراف الأخرى بوقف الأعمال العسكرية بشكل شامل”؛ حيث جاء ذلك بعد أن دخلت الهدنة في اليمن حيز التنفيذ الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت اليمن، لمدة 48 ساعة.

يشار إلى ان قيادة التحالف العربي، قد أعلنت عن هدنة إنسانية جديدة في البلاد، تُمدد تلقائياً في حال التزام الميليشيات الانقلابية بها، تهدف للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.