التخطي إلى المحتوى

مصر للطيران ترفع سعر التذكرة بزيادة 1200 جنيه ليصل الي 2300جنيها

مصر للطيران ترفع سعر التذكرة بزيادة 1200 جنيه ليصل الي 2300جنيها

شبكة المصدر- قال مصدر رفيع المستوى بوزارة السياحة: إن شركة مصر للطيران أخطرتهم بزيادة سعر تذاكر الطيران للرحلات التي كان إدراجها ضمن مبادرة “مصر في قلوبنا” من 1100 جنيه إلى 2300 جنيه بزيادة 1200 جنيه للفرد، والتى كانت تشمل “القاهرة – الأقصر – أسوان”.

 

 

وأضاف المصدر أن مصر الطيران أخطرتهم أن الأسعار الجديدة ناتجة عن تعويم سعر الجنيه أمام الدولار، مضيفا أن وزارة السياحة كانت تعتزم استئناف مبادرة تشجيع السياحة الداخلية خلال الموسم الشتوي الحالي للأقصر وأسوان، ولكن سيتم إعادة دراسة الأمر.

 

 

قال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة مصر للطيران: إن شركة الخطوط الداخلية إكسبريس التابعة سترفع أسعار تذاكر الرحلات الداخلية اليوم، إلا أنها لا تزال تدرس نسب الزيادة وتفاصيلها، متوقعا الانتهاء من الدراسة خلال شهر تقريبا.

 

 

وتابع: “لا تستطيع الشركة أن تستمر بنفس الأسعار، خاصة مع تحرير سعر صرف الدولار أمام الجنيه، مشيراً إلى أن الزيادات التى تم إقرارها حاليا هى فارق الضرائب المحسوبة بالدولار فى المطارات”.

 

 

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذى عقدته الشركة القابضة مصر للطيران مع عدد من الصحفيين اليوم، بحضور رؤساء مجالس الشركات التابعة، وعددها 9 شركات، منها الشحن الجوى والخطوط الداخلية، والخطوط الجوية والصيانة، والأسواق الحرة والخدمات الجوية، والشركة الطبية.

المصدرالاهرام كندي