التخطي إلى المحتوى

حقيقة اقرار مخالفة علي وضع الاجسام امام السائق اثناء القيادة

حقيقة اقرار مخالفة علي وضع الاجسام امام السائق اثناء القيادة

شبكة المصدر- انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعض المقاطع الصوتية والرسائل النصية التي يدعي أصحابها أن جهاز المرور يقوم بتسجيل مخالفات على من يضع أجسام أمامه داخل السيارة (فوق الطبلون) مثل (علب مناديل أو أوراق وغيرها ) وقيدت عليهم مخالفة برسالة واردة لهم نصها ( وضع حواجز داخل المركبة تعيق رؤية السائق ) وقيمة المخالفة ١٥٠٠ ريال .

 

 

فقد نفى المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور العقيد/طارق الربيعان صحة ذلك جملة وتفصيلاً وأن المخالفة المذكورة مقصود بها مخالفة ( التظليل )كما ورد نصها بالنظام المروري (وضع حواجز داخل المركبة تعيق رؤية السائق) حسب جدول المخالفات رقم ٢ حيث يبلغ قيمة المخالفة ١٥٠ ريال كحد أدنى و٣٠٠ ريال للحد الأعلى ولا علاقة بوضع أي جسم أخر كما هو متداول ، وأضاف أن المجتمع يملك من الوعي والثقافة ما يجعله يتجاهل مثل تلك الإشاعات والرسائل التي تهدف إلى تأجيج الرأي العام حول جهاز المرور الذي يفترض التعاون معه لتحقيق أعلى مستويات السلامة العامة على الطرق .

 

 

كما أن من له اعتراض على أي مخالفة قيدت عليه فله كل الحق بالاعتراض وذلك بمراجعة هيئات الفصل بالمخالفات المرورية وطلب إلغائها إذا ثبت عدم صحتها .

ولابد أن يعلم الجميع أن الحوادث المرورية هي هاجس يعمل الجهاز على تخفيضها ومكافحة أسبابها وهي المخالفات المرورية بالدرجة الأولى وهذا ما يجعل رجال المرور يتابعون ذلك على أرض الميدان بكل حزم وبلا تهاون .

 

 

الإدارة العامة للمرور تدعو الجميع عدم الانسياق خلف كل ما يشاع والواجب أخذ التعليمات والأنظمة من مصدرها الرسمي وتؤكد سعيها الدائم إلى تحقيق بيئة مرورية مثالية وطرق أمنه وهذا لا يتحقق إلا بتوفيق الله ثم وعي المجتمع.