التخطي إلى المحتوى

تحذير و بيان هام من القنصلية المصرية فى السعودية للمغتربين المصريين فى المملكة

تحذير و بيان هام من القنصلية المصرية فى السعودية للمغتربين المصريين فى المملكة
مملكة

– بيان القنصلية المصرية فى المملكة، فى ظل السعي الدائم من القنصلية المصرية فى مدينة الرياض، عاصمة السعودية، فى التواصل مع المصريين المقيمين والوافدين الجدد إلى المملكة، وتذليل كافة العقبات أمام أبناء الوطن المغتربين فى السعودية الشقيقة، أصدرت القنصلية المصرية بياناً هاماً تطلب فيه من الجالية المصرية فى السعودية، الإلتزام، وعدم مخافة قرار السلطات السعودية، الصادر هناك بشأن العقوبات التي سيتم تطبيقها على المخالفين لقواعد التعامل مع الوافدين فى المملكة العربية السعودية .

 

القنصلية تحذر المصريين من العقوبات الجديدة على الوافدين

وأرفقت القنصلية بياناً تفصيلياً بالمخالفات وعقوبتها التي من ضمنها الترحيل والسجن، والغرامة المالية الكبيرة، وجاء فى تحذير القنصلية الأتي: 1- تتعدد الغرامات بتعدد الأشخاص. 2- يرحل الوافد المخالف عقب تطبيق العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.3- لا يجوز الإطلاق ولو بالكفالة لمن يتم إيقافه لارتكابه إحدى هذه المخالفات.

 

4- تطبق على مرتكبي أي مخالفات أخرى لم ينص عليها في هذا القرار العقوبات المقررة في نظام الإقامة والتعليمات والقرارات الملحقة به، وتنظيم معاملة القادمين للمملكة بتأشيرات دخول للحج أو العمرة وغيرها.ثانيًا: تتولى اللجان الإدارية المشكلة في المديرية العامة للجوازات وفروعها النظر في هذه المخالفات، وتعتمد قراراتها من قبلنا أو من نفوضه.

 

ثالثًا: يراعى عند تطبيق هذه العقوبات المادتان (15) و(16) من القواعد المنظمة لعمل اللجان الإدارية.رابعًا: يجوز لمن صدر بحقه قرار التظلم لنا خلال مدة لا تتجاوز 30 يوم عمل من تاريخ إبلاغه أو علمه بالقرار.خامسًا: تشكل لجنة دائمة بديوان الوزارة برئاسة المدير العام للشئون القانونية وعضوية ممثلين عن الأمن العام، والمديرية العامة للجوازات، والإدارة العامة لشئون الوافدين بديوان الوزارة، لدراسة تلك التظلمات والعرض لنا عنها.

 

سادسًا: يبلغ هذا القرار لمن يلزم لاعتماده والعمل بموجبه.سابعًا: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية.

المصدر : صحف