التخطي إلى المحتوى

وزارة القوي العاملة تحذر المسافرين للعمل في دولة قطر

وزارة القوي العاملة تحذر المسافرين للعمل في دولة قطر

شبكة المصدر- حذرت وزارة القوى العاملة، العمالة المصرية المسافرة إلى دولة قطر، من العمل بتأشيرة الزيارة، مؤكدًا أنها غير قانونية وفي حال ضبط العامل يتم دفع غرامة مالية وترحيله من الدولة.

 

وأصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الخميس، توجيهًا للمستشار العمالي الجديد بالسفارة المصرية بدولة قطر، هشام كامل، بضرورة عقد لقاءات دورية شهرية مع العمالة المصرية، في جميع المناطق بكافة المجالات العمالية للوقوف أولا بأول على أية مشاكل أو معوقات تواجههم، فضلا عن التواصل مع أبناء الجالية لربطهم بالوطن الأم.

 

وتلقي الوزير تقريرًا من المستشار العمالي بقطر، يناشد فيه بتوعية العمالة المسافرة بتأشيرة زيارة بأنه لا يجوز العمل بها. وقال المستشار العمالي بقطر في بيان صحفي وصل مراسل مصراوي، إنه عقد اجتماعًا مع ممثلي كل روابط الجالية المصرية في المدينة الصناعية، حيث تم التعارف عن قرب وبشكل جيد من أجل تعزيز الصلة والتقارب بين المكتب العمالي وأبناء الجالية، وتم الاتفاق على عقد لقاءات دورية شهرية لرفع الوعي لدى أبناء الجالية.

 

وأشار إلى أنه قام بزيارة مستشفى حمد بالدوحة للوقوف على أحوال المرضى والمصابين، حيث تم زيارة 5 حالات مرضية داخل المستشفى، وهم علاء محمد محمد عيسى، والطفل شريف كريم يوسف محمد، ومصاب نتيجة حادث سيارة وجارى البحث للعثور على قائدها، وعبد الستار عبده إمام السبكي، مريض بالكلى، وحمدي فتحي أحمد قاسم، وطلب استخراج فيش وتشبيه لاستكمال إجراءات نقل الكفالة من كفيله الحالي إلى كفيل جديد، وسوف ترسل السفارة له مندوب استجابة لطلبه، ومحمد عبد المعطى محمد السيد ، ويتلقى العلاج من آلام في المفاصل والجسم بشكل عام.