التخطي إلى المحتوى

وزير الطاقة يحذر ترامب من وقف استيراد النفط ويقول ان الاقتصاد الامريكي هو من سيتضرر

وزير الطاقة يحذر ترامب من وقف استيراد النفط ويقول ان الاقتصاد الامريكي هو من سيتضرر

شبكة المصدر- قالت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية: إن السعودية حذرت الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بشأن وقف استيراد النفط من الخارج، مشيرة إلى حديث “خالد الفالح” وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عن أن مثل هذا التحرك سيضر الاقتصاد الأمريكي.

 
وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن المملكة حذرت “ترامب” من أنه سيضر بسلامة اقتصاد بلاده إذا تحرك لتنفيذ وعود حملته الانتخابية المتعلقة بوقف واردات النفط.

 
وأضافت أنه وفي دليل على الصعوبات التي يواجهها “ترامب” بشأن تعهداته خلال حملته الانتخابية وسعيه لجعل أمريكا مستقلة بالكامل فيما يتعلق بالنفط، ذكر “الفالح” الرئيس الأمريكي المنتخب بأن الولايات المتحدة تستفيد أكثر من أي أحد آخر من التجارة العالمية الحرة، معتبرا أن الطاقة هي شريان الحياة بالنسبة للاقتصاد العالمي.

 
وأشار “الفالح” في تصريح خاص للصحيفة من المغرب إلى أنه وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة استوردت ملايين البراميل من النفط، إلا أنها استفادت بشكل كبير من قدرتها على البيع بحرية لكميات كبيرة من المنتجات المصدرة.
وأكد على أن التجارة الحرة هي التي عززت صناعة تكرير النفط المزدهرة وثورة النفط الصخري التي كانت قادرة على خلق كثير من فرص العمل.