التخطي إلى المحتوى

اوباما يقول ان ترامب لا يشعر بالمسؤلية وانه لعب علي مخاوف الاميريكيين في الانتخابات

اوباما يقول ان ترامب لا يشعر بالمسؤلية وانه لعب علي مخاوف الاميريكيين في الانتخابات

شبكة المصدر- قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الثلاثاء، إن الرئيس المنتخب، دونالد ترامب لعب على مخاوف الشعب الأمريكي ليربح الانتخابات، وأكد أنه لا يشعر بالمسؤولية تجاه ما يقوله أو يفعله ترامب، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس.

 
إذ رد أوباما على سؤال حول ما إذا شعر بالمسؤولية تجاه فوز ترامب بالرئاسة، بالقول: “ما زلت لا أشعر بالمسؤولية عما يقوله الرئيس المنتخب أو يفعله،” ولكنه قال إنه مسؤول عن تسهيل الانتقال السلمي للسلطة.
ودافع أوباما عن رئاسته قائلا: “آخر مرة راجعت فيها الحقائق كانت هناك أغلبية جيدة تتفق مع وجهة نظري عن العالم حول مجموعة كاملة من الأشياء.”

 
واعترف أوباما أن ذلك يطرح سؤال كيف لشخص بنظرة مختلفة جداً عن العالم أن يُنتخب رئيسا، وقال إنه في بعض الأحيان يريد الناس التصويت من أجل التغيير “فقط لتحريك الأمور” ووصف ذلك بأنها “ظاهرة مهمة.”

 
وقال اوباما إنه لاحظ “غضباً وخوفاً لدى السكان الأمريكيين” من التهديدات المكننة والعولمة، ولكن المسؤولين الجمهوريين لم يستخدموا الحقائق عند عرض قضيتهم بشأن الاقتصاد الأمريكي.

 
وأضاف أوباما: “رأيتم بعض ما قاله المسؤولين الجمهوريين المنتخبين، جزء منه مقلق جداً وغير مرتبط بالضرورة بالحقائق، ولكن يتم استخدامه بشكل فعال لتحريك الناس. من الواضح أن الرئيس المنتخب ترامب استغل ذلك داخل الحزب الجمهوري ومن ثم كان قادرا على توسيع هذا للحصول على ما يكفي من الأصوات للفوز بالانتخابات.”