التخطي إلى المحتوى

جمال خاشقجي يحذر دول الخليج من ترامب ويقول انه يميني متطرف

جمال خاشقجي يحذر دول الخليج من ترامب ويقول انه يميني متطرف

شبكة المصدر- طالب الكاتب الصحفي والإعلامي جمال خاشقجي، دول الخليج العربية، بالحذر من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مشيراً إلى أنه لا يرى دول الخليج إلا مجرد آبار نفط، لذلك يجب أن يتم وضع شروط للتعامل معه قبل أن يفعل هو ذلك.

 

 

وقال خاشقجي في مقالٍ له نشر أمس (السبت) بصحيفة “الحياة”: “إن دونالد ترامب يميني متطرف شعبوي، ويرى دول الخليج العربي مجرد آبار نفط! الرئاسة ستكسو أفكاره المتطرفة ببعض من الدبلوماسية، ولكن إن حككت قشرتها كثيراً فسيظهر لك دونالد ترامب الحقيقي، لذلك يجب التعامل معه بحذر”.

 

 

ودعا الكاتب إلى ضرورة تعديل مفاهيم ترامب عن دول الخليج، مؤكدًا أن مفهومه عن الإرهاب واسع جدًا، وأنه سيتغير حتماً بعد وصوله إلى الرئاسة، لافتاً إلى أنه سيكون أكثر قربًا لروسيا في سياسات النظر، وتصريحاته السابقة عن الوضع هناك تؤكد ذلك.

 

 

كما طالب خاشقجي المملكة بأن تأخذ زمام الأمور في أن تقود تحالفاً في المنطقة يُعيد إليها حيويتها، وتحضر بقوة في أزمات المنطقة مع حلفائها، مبيناً أن حينها لن يملك ترامب المندفع إلا أن يتعامل باحترام مع المملكة ذات النفوذ في المنطقة وسيدرك حينها أن المملكة ليست مجرد آبار نفط.