التخطي إلى المحتوى

اسباب عدم قبول طالبة حصلت علي 99% في جامعه طيبة

اسباب عدم قبول طالبة حصلت علي 99% في جامعه طيبة

شبكة المصدر- أوضحت جامعة طيبة بالمدينة المنورة أسباب عدم قبول الطالبة ” علياء دخيل الله المحمادي ” التي لم يتم قبولها بالجامعة رغم حصولها على نسبة 99.99 % في الثانوية العامة ، ونسبة موزونة بلغت ” 86 ” .

 

 

وأوضحت الجامعة في بيان أصدرته اليوم أن نظام ” مقبول ” الذي تعمل عليه الجامعات ينظر للنسبة الموزونة الثلاثية ، ولا ينظر لشهادة الثانوية العامة فقط ، مشيرة إلى أن الطالبة تقدمت بطلب عبر نظام الترشيح الإلكتروني بجامعة طيبة فرع المدينة المنورة بتاريخ ١٤٣٧/٨/٢٣هـ واستكملت جميع خطوات التسجيل وسجلت الرغبات الأكاديمية ، ولكنها غيرت الترشيح لاحقًا إلى جامعة طيبة فرع ينبع بتاريخ ١٤٣٧/٨/٢٩هـ ولم تُدخل الرغبات الخاصة بها مرة أخرى لاختيار البرنامج الأكاديمي .

 

 

وأضافت أنها لم تؤكد رغبتها بالقبول الإلكتروني وهو ما تسبب بعدم قبولها في جامعة طيبة فرع ينبع ، ثم أرسلت طلبًا إلكترونيًا تُبدي رغبتها في العودة مرة أخرى للالتحاق بجامعة طيبة فرع المدينة المنورة ، وأبلغتها الجامعة بعدم وجود مقاعد شاغرة ، وقد راجع ولي أمر الطالبة الجامعة بعد إغلاق القبول وطلب تسجيلها بالسنة التحضيرية بالجامعة فرع المدينة وتم إشعاره بأن آخر نسبة موزونة تم قبولها هي 87 % ‏.

 

 

 

وأشار البيان إلى أن الجامعة حاولت مساعدة الطالبة من خلال اشعار ولي أمرها ، انه في حالة وجود مقاعد شاغرة أو نزول في النسبة ، فإن الجامعة ستقبلها فورًا ، مؤكدة أنها لم تتلق أي إشعار أو أوراق رسمية حول حالة الطالبة الاجتماعية لكي تقوم بدورها في هذا السياق .

 

 

 

وبيّنت الجامعة أن ادارتها ممثلةً بمديرها الدكتور عبدالعزيز السراني تؤكد عن رغبتها في مساعدة الطالبة والوقوف إلى جوارها أسوةً بأصحاب الظروف الخاصة الذين قبلتهم الجامعة في وقت سابق ، دون النظر إلى الأخطاء التي وقعت بها الطالبة أثناء فترة القبول والتسجيل .

 

 

 

واختتم البيان أن الجامعة أتاحت القبول وسهلت الإجراءات لأصحاب الظروف الخاصة ، وقبلت أكثر من 400 طالب وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الفشل الكلوي وأبناء شهداء الواجب والأيتام ، داعية إلى استقاء المعلومات الصحيحة قبل النشر وفتح المجال للراغبين في الحصول على المعلومات .

 

 

 

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تفاعلت مع قضية الطالبة علياء المحمادي يتيمة الأب التي أنهت الثانوية العامة ضمن العشر الأوائل على المملكة ، والثانية على منطقة المدينة المنورة .