التخطي إلى المحتوى

مصر تحاور حلفاءها للوقوف علي موقفهم منها بعد الازمة السياسية والاقتصادية الاخيرة

مصر تحاور حلفاءها للوقوف علي موقفهم منها بعد الازمة السياسية والاقتصادية الاخيرة
مصر تحاور حلفاءها للوقوف علي موقفهم منها بعد الازمة السياسية والاقتصادية الاخيرة

شبكة المصدر- التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، اليوم ، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يزور القاهرة حاليًا .
وأكد الرئيس المصري خلال اللقاء – وفقًا لبيان أصدرته الرئاسة المصرية – أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات على مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى أن المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة تتطلب تعزيز التكاتف العربي بما يُمكن الأمة العربية من مواجهة التحديات المشتركة القائمة .
وأوضح المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، في البيان، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أكد من جانبه على المكانة المتميزة التي تتمتع بها مصر وشعبها لدى دولة الإمارات، متمنيًا للشعب المصري دوام الاستقرار ومزيدًا من التقدم والتطور .
وأكد الشيخ محمد بن زايد أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه، والتيقظ من محاولات شق الصف بين الدول العربية سعيًا لزعزعة الاستقرار بالمنطقة، مشددًا على أن العلاقات بين مصر ودول الخليج تعد ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة .
وأفاد السفير علاء يوسف، في البيان بأن المباحثات تطرقت إلى سُبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، كما تناول اللقاء المستجدات على الصعيد الإقليمي في ضوء الأزمات القائمة بالمنطقة، حيث تطابقت رؤى البلدين بشأن ضرورة تعزيز جهود لم الشمل العربي وتعزيز وحدة الصف والعمل على احتواء الخلافات القائمة إزاء سُبل التعامل مع التحديات التي تواجه الوطن العربي، من خلال مد جسور التواصل والتعاون والحوار بما يحقق التوافق العربي المنشود .
وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية بذل مزيد من الجهود بهدف التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بعدد من الدول العربية، بما يحفظ وحدتها وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومُقدرات شعوبها .

المصدر اليوم