التخطي إلى المحتوى

تعرف على أكثر من 30 جنسية وافدة تعمل في المملكة

تعرف على أكثر من 30 جنسية وافدة تعمل في المملكة

قام موقع كوادر عمل الذي اطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستفادة من خبرات المقيمين في المملكة بإستقبال 2605 وافد من 31 جنسية مختلفة في 98 مهنة مختلفة .

 

حيث تهدف بوابة كوادر عمل إلى تقنين عدد التأشيرات المستخرجة من خلال نقل خدمات العمالة الوافدة المتواجدة في سوق العمل، والتي ترغب بالعمل لدى صاحب عمل آخر أو المنتهية إقاماتهم أو رخص عملهم، بالإضافة إلى أولئك الذين لم تصدر لهم إقامة بعد ثلاثة أشهر من دخول المملكة .

 

ووفقًا للتقرير الإحصائي الأخير، بلغت عدد المنشآت المسجلة في البوابة 2197 منشأة، 86 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث بلغ عدد المنشآت الصغيرة والصغيرة جدًا 1517 منشأة، بينما وصلت المنشآت المتوسطة المسجلة في الموقع إلى 372 منشأة.

 
كما تتيح بوابة “كوادر عمل”، التي وصل عدد زوارها حتى الآن إلى 67276 زائر، لأصحاب العمل إمكانية رفع بيانات العمال حتى تتمكن المنشآت الراغبة بالتوظيف من استقطاب العمال المناسبين لاحتياجاتهم وذلك بعد الإقرار بأخذ موافقة العامل أو العاملة قبل رفع معلوماتهم على البوابة .

 

ويمكن لأصحاب العمل الراغبين بالبحث عن السير الذاتية أو رفع معلومات عاملين لديهم الدخول إلى البوابة عن طريق زيارة الموقع الالكتروني من هنــا