التخطي إلى المحتوى

تحذير هام من وزارة العمل السعودية إلى المواطنين والمقيمين

تحذير هام من وزارة العمل السعودية إلى المواطنين والمقيمين

شبكة المصدر – قامت وزارة العمل بالتحذير من التعامل مع من سمتهم السماسرة الوهميين حرصًا على مصلحة كافة المستفيدين والمستفيدات من برامج الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية أثناء تحديث بياناتهم.

 

كما أهابت بضرورة الحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بهم، وعدم الكشف عن بياناتهم الشخصية لأي جهة كانت، لعدم استغلالها في ممارسات سلبية تعرضهم لمساءلة قانونية.

 

وقال أحد المتسفيدين من الضمان: بعد أن يأخذ السمسار هذه البطاقات ينفذ عملية التحديث التي يتقنها دون تعريف الطريقة للمستفيد وإن سعر تحديث البينات يكون على حسب عمر الزبون أو من خلال معرفته للإنترنت.

 

من جهة أخرى، ذكر مصدر مسؤول في وزارة مكتب العمل أن الإجراءات التي تتخذها الوزارة تنفيذ جولات توعوية تثقيفية للمستفيدين الضمان الاجتماعي في برنامج التسجيل الإلكتروني، وهو عبارة عن تسهيل لهم لجميع الأجرأت. وحذر المصدر أصحاب المكاتب والسماسرة الوهميين المستغلين لـكبار السن في أخذ مبالغ تتراوح من 60 إلى 100 ريال، خاصة أن العملية لا تستغرق خمس دقائق ويوجد بها خطورة جداً على المستفيد .

 

وهذا ويتواجد الزملاء من وزارة العمل في مواقع الضمان الاجتماعي في جميع انحاء المملكة لتلقي البلاغات ومن ثم المتابعة مع أصحاب البلاغات القريبين من مكاتب الضمان الاجتماعي، ويكون التنسيق مع الجهات المختصة في ألقاء القبض عليهم ويعتبروا من قائمة المخالفين لقيامهم بالكشف عن المعلومات الخاصة بالمستفيد من صورة البطاقة ورقم الآيبان.