التخطي إلى المحتوى

اردوغان يهاجم السيسي والخارجية ترد عليه

اردوغان يهاجم السيسي والخارجية ترد عليه
اردوغان يهاجم السيسي والخارجية ترد عليه

شبكة المصدر- أعرب السفير رخا أحمد حسن عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، عن تعجبه مما وصفه بإصرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على التدخل في الشأن الداخلي المصري.

 

 

وقال «حسن» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون لايف»، صباح الجمعة، إن «أردوغان خالف كافة الأعراف الدولية، والقواعد الدبلوماسية المتعارف عليها، من خلال تماديه في موقف غير المنطقي، وغير القانوني، تجاه الدولة المصرية».

 

 

وأضاف أن «أردوغان في مأزق كبير، ويشعر بالغيظ والإحباط السياسي، منذ ثورة 30 يونيو، التي قضت على رغبته في تزعم المنطقة، وعودة الإمبراطورية التركية مرة أخرى»، على حد قوله.

 

 

وتابع «أنا لا أريد التدخل في الشأن الداخلي التركي، لكن طالما أن أردوغان قرر التدخل في شؤوننا، فأنا أسأله هل الإجراءات التي يتبعها ببلاده، ضد مؤسسة فتح الله غولن، وغيرها من المؤسسات الأخرى، تمس للديمقراطية بشيء».

كان أردوغان، قد هاجم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه أمس بفضائية «الجزيرة»، متهمًا إياه “بخيانة” الرئيس الأسبق محمد مرسي.

 

 

من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية بيانًا، جددت فيه رفضها لتدخل الرئيس التركي في الشأن المصري، معتبرة تصريحاته بمثابة تحريض واضح يستهدف زعزعة الاستقرار بمصر.

المصدر اخبارك