التخطي إلى المحتوى

قرارات جديدة بشأن الزيارات العائلية والمهن التي يسمح لها بالزيارة

قرارات جديدة بشأن الزيارات العائلية والمهن التي يسمح لها بالزيارة
قرارات جديدة بشأن الزيارات العائلية والمهن التي يسمح لها بالزيارة

شبكة المصدر- جاءت الكثير من الأسئلة من كافة المقيمين في المملكة العربية السعودية حول المهن المسموح من خلالها التقدم بطلب زيارة عائلية بعد التعديلات الجديدة لعام 1438، وبعد أن تم التواصل مع عدد كبير من المسؤولين جاءت التفاصيل التالية .

 

 

أن الأفراد المسموح بإجراء زيارة عائلية لهم هم الأقارب من الدرجة الأولى، ومسموح بعمل زيارة لمدة 3 شهور أي ما يعادل 90 يوم وهم ” الزوجة والأبناء والأبوين ووالدين الزوجة “، كما أنه بالإمكان تجديد الزيارة لمدة أخرى تصل إلى 90 يوم، ويجب على الزائر مغادرة البلاد قبل إنتهاء المدة المذكورة .

 

 

المهن التي يمكن من خلالها التقدم بطلب زيارة

تتم قبول جميع الطلبات إذا كان الشخص المقيم لديه مهنة غير مرتبطة بكلمة عامل بكافة إختصاصاته ” عامل عادي، عامل زراعي، عامل فني”، أو كلمة سائق بكافة إختصاصاتها ” سائق خصوصي وعمومي وسائق شاحنات “، وتأتي الأولوية لمن هم في الدرجة الأولى .

 

 

موقف طلبات الزيارة للأخ والأخت

طلبات الزيارة للأخ لا يمكن معالجتها وإن طلب الزيارة للأخت يتم قبوله في حالة واحدة فقط وهي : إن كانت الأخت لم تتجاوز الثمانية عشر من العمر أي تكون تحت عمر 18 عام، ويجب أن يكون الوالدين برفقة الأخت وغير ذلك فسوف يتم رفضه مهما كانت الأحوال.

 

 

الخطوات بعد طلب زيارة عائلية

عندما تتم الموافقة على الطلب لابد للمقيم القيام بطباعة صورة وإرسالها للزائر.

يقوم الزائر بالتوجه للسفارة او القنصلية السعودية في البلد المتواجد بها , معه الأوراق المطلوبة والتي هي ” مستند التأشيرة والصورة الشخصية للزائر وجواز السفر لا يقل عن 6 أشهر ومستند يوضح صلة القرابة بين الزائر ومقدم الطلب “.

 

 

يجب على الزائر أن يذهب إلى مكتب القنصلية السعودية أو السفارة في خلال شهر من تاريخ قبول الطلب وتكون مدة صلاحية التأشيرة فقط 3 أشهر .