التخطي إلى المحتوى

الأمير محمد بن سلمان: البدء الفوري لصرف مستحقات القطاع الخاص قبل نهاية ديسمبر

الأمير محمد بن سلمان: البدء الفوري لصرف مستحقات القطاع الخاص قبل نهاية ديسمبر

أنعقد أمس الأثنين، مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، والتي أقرت خلالها بالبدء الفوري في تسوية مستحقات القطاع الخاص على الخزانة العامة للدولة، على أن تستكمل قبل نهاية العام المالي الحالي، الذي ينتهي بنهاية ديسمبر المقبل.

 

مشيرا إلى  أنه تم إطلاق منصة إلكترونية لأتمام إجراءات صرف المستحقات والحرص على تحقيق أعلى درجات الشفافية فيها، بحيث تمثل هذه المنصة أداة لتوفير المعلومات الدقيقة عن المصروفات العامة.

 

ويذكر أيضا أن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أنعقد في قصر اليمامة بالرياض، برئاسة ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

 

وأكدت المصادر أن المجلس ناقش خلال الاجتماع عدد من المواضيع الاقتصادية والتنموية، ومنها مستجدات العمل على إنهاء الإجراءات اللازمة لإتمام دفع المبالغ المستحقة للقطاع الخاص على الخزانة العامة للدولة، والتي تأخر استكمال تسويتها في ضوء التراجع الحاد في الإيرادات النفطية للدولة وما صاحب ذلك من إجراءات اتخذتها الدولة لمراجعة الصرف على عدد من المشاريع وإعادة ترتيب أولويات الصرف وفق الأثر والكفاءة، وما تخلل تطبيق هذه الإجراءات من عوائق تنفيذية.