التخطي إلى المحتوى

اعلان الطوارئ فى مطار القاهرة بسبب طائرة سعودية

اعلان الطوارئ فى مطار القاهرة بسبب طائرة سعودية

شبكة المصدر- هبطت طائرة سعودية قادمة من الدمام، أمس، في مطار القاهرة بسلام بعد إعلان حالة الطوارئ في مهبط  المطار عقب بلاغ يفيد بوجود مشكلة في فرامل الطائرة.

 

وأفاد مصدر ملاحي بمطار القاهرة، أن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد الطائرة السعودية رقم ٣٢١ القادمة من الدمام، بوجود مشكلة في فرامل الطائرة والاستعداد لهبوط الطائرة.

 

وأوضح أن الطائرة هبطت بسلام، وتمّ استدعاء خبراء الصيانة لإصلاح العطل، مشيراً إلى أن الطائرة أقلعت مرة أخرى إلى الدمام وفق ما نقلته صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

 

من جهتها، قالت “بوابة الأهرام” الإخبارية، إن قائد الرحلة 321 التابعة للخطوط الجوية السعودية المتجهة من الدمام إلى القاهرة  أسهم في إنقاذ مطار العاصمة المصرية من كارثة جوية محقّقة، حينما نجح في الهبوط بطائرته التي تعطلت مكابحها فجأة، من دون حدوث أضرارٍ أو إصابات.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر ملاحية بالمطار أن برج المراقبة تلقى بلاغاً من قائد رحلة الخطوط السعودية رقم 321، القادمة من الدمام، يطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة لهبوطه اضطرارياً، بعد تعطل فرامل الطائرة.

 

وعلى الفور، انتشرت سيارات الإسعاف والمطافئ على جوانب الممر لمتابعة تداعيات الهبوط، وتمكّن قائد الطائرة من الهبوط بسلام رغم خطورة العطل، وفي النهاية سُحبت الطائرة إلى موقعها رقم 40 بأرض المهبط، وغادر الركاب الطائرة بسلام وعددهم 106 ركاب إلى صالة الوصول رقم 3، وتم استدعاء فريق فني لفحص مجموعة المكابح الخاصّة بالطائرة، قبل إقلاعها برحلة العودة إلى الدمام.