التخطي إلى المحتوى

«الخدمة المدنية» تعتمد تصنيف «البرامج الإعدادية» في 32 كلية تقنية عالمية

«الخدمة المدنية» تعتمد تصنيف «البرامج الإعدادية» في 32 كلية تقنية عالمية

اعتمدت وزارة الخدمة المدنية اليوم (الأحد)، تصنيف البرامج الإعدادية المنفذة في الكليات التقنية العالمية، وإضافتها ضمن دليل تصنيف الوظائف لديها.

وتعد الكليات التقنية العالمية إحدى مشروعات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، البالغ عددها 32 كلية تقنية عالمية، 15 للبنين و17 للبنات، وتغطي مختلف مناطق المملكة بتخصصات مختلفة ومتنوعة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتقوم المؤسسة العامة بتشغيل الكليات من خلال شركة «كليات التميز» بالشراكة مع عدد من مقدمي التدريب التقني العالميين من دول متقدمة في هذا المجال، مثل: الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وأستراليا، وبريطانيا، ونيوزيلاندا، وأسبانيا، بهدف الاستفادة من الخبرات الدولية لتقديم تدريب نوعي ومتقدم في المملكة ضمن أرقى المستويات العالمية، وتماشياً مع حاجات سوق العمل المحلي.

وتتميز الكليات العالمية بتقديم تعليم مهني متميز من خلال البرامج التدريبية التقنية والتجارية التي تؤهل إلى سوق العمل، وفي الوقت نفسه تقدم أعلى جودة على أيدي أفضل المدربين، وصممت البرامج لتعطي توازناً بين المعرفة الأكاديمية والخبرات المهنية، إذ يحصل المتدربين والمتدربات على برنامج مكثف في اللغة الإنكليزية في السنة الأولى، بعدها يتم التدريب على التخصص التدريبي نظرياً وعملياً.

وأبرز التخصصات التي تدرس في الكليات التقنية العالمية: صيانة الطائرات، والسياحة وتقنية المعلومات، وغيرها من المهن التي يحتاجها سوق العمل.