التخطي إلى المحتوى

خطوط “السعودية الخليجية” تبدأ العمليات التجارية في 29 أكتوبر

خطوط “السعودية الخليجية” تبدأ العمليات التجارية في 29 أكتوبر

أعلنت خطوط الطيران السعودية الخليجية بدء العمليات التجارية اعتباراً من 29 أكتوبر 2016.

وقال رئيس مجلس إدارة خطوط الطيران السعودية الخليجية طارق بن عبد الهادي القحطاني: “أشكر القيادة في المملكة العربية السعودية على دعمهم المستمر وحكمتهم وتوجيهاتهم، كما أود أن أشكر وزير النقل على ما قدّمه من دعم للشركات الوطنية في القطاع الخاص لكي تؤدي دورها في تطوير النقل الجوي في المملكة، خاصة اهتمامه الدؤوب بإحراز التقدم وإنهاء إجراءات ترخيص خطوط الطيران السعودية الخليجية كناقل وطني“.

وأضاف: “السبب الرئيس وراء إطلاق خطوط الطيران السعودية الخليجية ما كان إلا تلبية للطلب المتزايد على خدمات النقل الجوي في المملكة، وذلك نظرًا للنمو السريع للاقتصاد السعودي“.

وأردف: “ستسهم شركة الطيران الجديدة إسهاماً كبيراً في تعزيز قدرات النقل الجوي محليًا ودوليًا، بمستويات متميزة من الخدمة في كافة مراحل السفر“.

وتابع: “سيقدم الطيران مستوى جديدًا من الخدمة في المملكة، وسيشهد المسافرون الجودة والرفاهية من قلب الضيافة العربية السعودية بكافة مراحل السفر، من حجز الرحلة، إلى الخدمة على متن الطائرة وعلى الأرض أيضاً“.

وقال “القحطاني”: “خطوط الطيران السعودية الخليجية ستكون الناقل الوطني الجديد، وسترفع العلم السعودي عاليًا في ساحة الطيران العالمي

وأضاف: “السعودية الخليجية ستلهم الشركات ورجال الأعمال، على حد سواء، في المملكة لتطوير مبادرات مماثلة لتقديم خدمة أفضل للمواطنين والمقيمين في الدولة، وذلك بدعمٍ من حكومة المملكة العربية السعودية“.

وأعلنت خطوط الطيران السعودية الخليجية خططها التشغيلية بمباشرة رحلاتها المجدولة من 29 أكتوبر 2016 بواقع رحلتين يومياً بين الدمام والرياض، وستتبع ذلك برحلتين يومياً بين الدمام وجدة في السابع والعشرين من نوفمبر القادم.

ومن المقرر تشغيل هذين المسارين بأسطول من طائرات إيرباص A320 الجديدة والمزودة بأحدث التقنيات وأنظمة الترفيه على متن الطائرة، وأعلى المواصفات لتوفير الراحة والسلامة“.

وتعتزم الشركة تشغيل ما يصل إلى سبع رحلات بين الرياض وجدة في الربع الأول من عام 2017، وستكون الرحلة الدولية الأولى من الدمام إلى دبي في الربع الأول من عام 2017.

وعملت الشركة بجد لتلبية جميع متطلبات (الهيئة العامة للطيران المدني)، وهي الآن على استعداد لبدء العمل على أعلى مستويات الخدمة والسلامة، وإضافة إلى الطائرات الأربع الجديدة من طراز إيرباص A320 في الأسطول الحالي، ستتم إضافة طائرات جديدة في صيف عام 2017

وفتحت حجوزات خطوط الطيران السعودية الخليجية عبر الإنترنت من خلال موقعها الإلكتروني، www.saudigulfairlines.com. وعن طريق رقم مركز الاتصال 920022022.

وقال رئيس الشؤون التجارية في خطوط الطيران السعودية الخليجية كريم مخلوف: “مفهوم التخطيط الناجح للخدمة الفريدة في الطيران ما هو إلا تطوير كافة مراحل السفر من وجهة نظر العميل“.

وأضاف: “شركة الطيران تستثمر تجربة المسافر على متن الطائرة من حيث التجهيزات وتقديم الخدمات، بأحدث أنظمة الترفيه الجوي، وأفلام هوليوود، والألعاب، ومقاعد الجلد الطبيعي، والوجبات الساخنة لجميع المسافرين، إضافة إلى الاتصال الهاتفي والإنترنت مع الواي فاي عالي السرعة على متن الطائرة“.

وأردف: “ستشتمل التجربة على الأرض على تقديم القهوة العربية بالمطار، وفريق مكرّس للخدمة بطريقة شخصية

وتابع: “سيوفر موقعنا المصمّم حديثا تجربة متقدمة بسهولة التصفح والحجز، وأعدت خطوط الطيران السعودية الخليجية، للانطلاق كناقل وطني جديد للمملكة العربية السعودية من قاعدتها الرئيسة في الدمام“.