التخطي إلى المحتوى

اخيرا وبعد تجاهل بوب ديلان يعلن قبول “نوبل”

اخيرا وبعد تجاهل بوب ديلان يعلن قبول “نوبل”

أعلن المغني والشاعر الأميركي بوب ديلان، أخيرًا، قبوله جائزة نوبل للآداب، التي منحتها له  الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم في مطلع الشهر الحالي.

وقال “ديلان” إنه قد يحضر لتسلم الجائزة في الحفل الخاص بتلك المناسبة، ولكنه لم يبدِ أي تعليق على الجائزة التي تبلغ قيمتها نحو تسعمئة ألف دولار، على الرغم من المحاولات المتكررة من الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم للاتصال به منذ إعلان فوزه بالجائزة في 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقال ديلان البالغ من العمر 75 عامًا، في مقابلة مع تلغراف اليومية البريطانية، إنه سيحضر حفل جائزة نوبل إذا استطاع.

وقالت مؤسسة نوبل في بيان: “إن ديلان أبلغ الأمينة العامة الدائمة للأكاديمية سارة دانيوس هذا الأسبوع أنه يقبل الآن الجائزة التي منحتها له “لخلقه تعبيرات شعرية جديدة في الناموس الضخم للأغنية الأميركية، لقد كان خيارًا مثيرًا للجدل”.

وكانت اللجنة التي منحت جائزة نوبل لديلان، قد قالت قبل أيام: إن “مسألة حضوره حفل تسليم الجائزة أم لا تعود إليه، حيث لم تتمكن الأكاديمية التواصل معه طول الفترة السابقة”.

ويقام حفل تسليم جوائز نوبل في العاشر من ديسمبر الأول الموافق للذكرى السنوية لوفاة ألفريد نوبل، عندما يسلم ملك السويد كل فائز شهادة ووسامًا تعقبه مأدبة فاخرة في قاعة مجلس مدينة ستوكهولم لنحو 1300 شخص.